جانب من لقاء خالد ميري لبوابة أخبار اليوم
جانب من لقاء خالد ميري لبوابة أخبار اليوم


«ميري»: أستعد للقاء وزير النقل لمناقشة ملفات هامة لمصلحة الصحفيين

مروة العدوي

الإثنين، 06 مارس 2023 - 03:29 م

أكد الكاتب الصحفي خالد ميري المرشح على مقعد نقيب الصحفيين، أنه سيلتقي وزير النقل المهندس كامل الوزير، يوم السبت القادم، لمناقشة عدة ملفات هامة تصب في مصلحة الزملاء الصحفيين.

اقرأ أيضا|خالد ميري: تواصلت مع الحكومة لصرف زيادة البدل من أول أبريل المقبل

جاء ذلك خلال زيارة الكاتب الصحفي خالد ميري المرشح على مقعد نقيب الصحفيين، "بوابة أخبار اليوم" اليوم الإثنين، في جو يسوده الحب والمودة، لمناقشة برنامجه الانتخابي والتي أكد خلالها على حزمة من القرارات الهامة والمتنوعة لخدمة المهنة والزملاء.

كان في استقباله الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي وليد عبد العزيز عضو الهيئة الوطنية للصحافة، ومديري تحرير البوابة «محمد جلال، وليد قطب، خالد العوامي، وائل المزيكي، شادي أنور، نادر عيسى، أحمد سعداوي»، ولفيف من الصحفيين.

وأكد "ميري"، حصوله  على موافقة الدولة بزيادة غير مسبوقة في البدل الصحفي بقيمة 600 جنيه، مشددًا على أن ذلك يؤكد تقدير الدولة واعتزازها بالصحافة والصحفيين، مضيفا أنه حصل على الموافقة بتخصيص مبلغ 25 مليون جنيه إضافية دعما للمعاش والعلاج، وبذلك سيتم زيادة المعاش لرواد المهنة مع زيادة البدل، كما سيستفيد الزملاء العاملين بالمؤسسات الصحفية من نفس نسبة الزيادة.


كما أعلن الكاتب الصحفي خالد ميري، أنه تم الاتفاق مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، على إقامة عيادة للتأمين الصحي داخل مقر نقابة الصحفيين، لتقديم كافة الخدمات الصحية لجميع الصحفيين أعضاء النقابة مع توفير سيارة إسعاف تحت تصرف النقابة.


ووعد "ميري" بتكريم اثنين من رواد الصحفيين كل عام، على أن تختارهما رابطتهم، مشيرًا إلى أن النقابة لن تتأخر في تقديم كافة الخدمات للصحفيين الرواد.

وأوضح أنه يعمل حاليًا على توفير موارد جديدة لمشروع العلاج، وكشف عن وجود نقلة قوية فيما يتعلق بالمشروع خلال الفترة المقبلة، منوهًا بأنه سيتم الانتهاء من الواجهة الرئيسية للنقابة نهاية الشهر الجاري، على أن يتم إجراء الانتخابات في النقابة.

كما يعمل ميري على تنفيذ مؤتمر دولي سنوي لمناقشة ملفات الصحافة، يجتمع فيه عموم الصحفيين مع الحكومة وممثلي النقابة لبحث ومناقشة أهم ملفات الصحافة.

وأوضح خالد ميري، أن ملف التدريب الصحفي من أبرز الملفات أمامه، لتحسين الأداء في الصحافة المصرية. 

كما نجحت جهود الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار والمرشح على منصب نقيب الصحفيين، في التوصل لحل لأزمة صحفيي مجلة الإذاعة والتلفزيون، مؤكدًا أن حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ومجلس إدارة مجلة الإذاعة والتليفزيون، بعد التواصل معهم، اتفقوا عقب اجتماع لهم، على إيقاف أي إجراءات للخصم من الزملاء بالمجلة انتظارًا لأحكام القضاء.


ودعا المرشح على منصب نقيب الصحفيين، الزملاء أعضاء مجلس الإدارة المستقيلين للعودة لتأدية مهمتهم في خدمة الزملاء والمجلة.


اقرأ أيضا|خالد ميري: حزمة من القرارات الهامة لخدمة المهنة والزملاء

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة