المجلس القومي للمرأة بالفيوم
المجلس القومي للمرأة بالفيوم


الكشف على 510 مواطنين بقرية شكشوك ضمن القافلة الطبية «عينيك في عينينا»

محمود عمر

الإثنين، 06 مارس 2023 - 09:03 م

شارك المجلس القومي للمرأة فرع الفيوم في القافلة الطبية "عينيك في عينينا" بقرية "شكشوك" بمركز "ابشواي" بمشاركة مديرية الصحة. 

اقرأ أيضا | 659 كشفًا طبيًا وأدوية بالمجان ضمن قافلة جامعة القناة لمدارس الإسماعيلية

وتضمنت القافلة عدد من التخصصات الطبية المختلفة، وكذا مبادرة الصحة العامة، لقياس الضغط والسكر، ووظائف الكبد، والانيميا وفحص وعلاج الديدان المعوية، وتحليل الدهون والكولسترول. 

وأكدت ليلي طه قاسم، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن القافلة التي نفذت برعاية الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور حاتم جمال الدين، وكيل وزارة الصحة بالفيوم .
وأوضحت أن القافلة عقدت بالمدرسة الإعدادية بقرية شكشوك بالقرية، مشيرةً أن القافلة شهدت نجاحاً كبيراً حيث تم تقديم الخدمة الطبية بشكل مميز في التنظيم، وصرف العلاج لهذه الحالات بالإضافة للكشف عن العيون بأحدث الأجهزة وعمل نظارات وصرف العلاج وإجراء العمليات. 

وأضافت أنه تم الكشف علي 510 من المواطنين بالقرية، كما تم صرف الأدوية لعدد 291 مواطناً، كما تم عمل نظارات لعدد 205 مواطنين، بينما تم تحويل 120 مواطناً تم تحويلهم لإجراء عمليات لهم في إطار مبادرة تنمية الأسرة المصرية، ومبادرة "قرية آمنة للسيدات ". 

وعلي هامش القافلة تم عمل التوعية بختان الإناث وفحص سرطان الثدي وزواج القاصرات وتنظيم الأسرة، والوقاية من "الديدان" عند الأطفال، وكذا متابعة ما تم في إجراءات إعفاء الاولاد من المصروفات المدرسية لغير القادرين واستخراج بطاقات الرقم القومي، وإيجاد الحلول لمشكلات الصيادين من خلال توفير التأمين الاجتماعي وصرف معاش التكافل الإجتماعي لمحاولة حلها ومشاكل الصيادين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة