خالد حمزة
خالد حمزة


كلام والسلام

خالد حمزة يكتب: بوراك .. الطباخ!

آخر ساعة

الإثنين، 06 مارس 2023 - 10:12 م

رغم أن عمره لايتجاوز الـ29 عاما .. يقولون عنه إنه أشهر من كل الساسة والفنانين والرياضيين بلا منازع ؛ وأن مجرد طلته على أىٍ من الشاشات؛ يدر مئات الملايين من الدولارات فورا. 
 اسمه محمد بوراك ، وهو طباخ تركي، يعرفه العالم كله كطباخ فريد، له وصفاته التى تلف العالم كله حاملة اسمه؛ ويتابعه الملايين عبر منصات الشــــــبـكات الاجتمـــاعــــــيـة، ويقصـــــــــــــده المشاهــير فى مطعمه التركى الأشهر لتناول طعامه.

يتحـــــــــــــدث الـتركـــــــــيــة والعـــــــــربـيـــــــــة والإنجلـــيزية، ويقــــوم بنشــــر مقاطـــــع فيديومن داخل مطعمه؛ على مواقع التواصل الاجتماعى واليوتيوب، ومنذ حدوث الزلزال المدمر الذى ضرب جنوب تركيا، لم يتوقف عن مساعدة الناجين من هذه الكارثة الإنسانية، وقام بنشر مجموعة من الصور للعب مع الأطفال ضحايا الزلزال. 

كما أطلق حملة لبيع قميصين موقّعين من النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى وأسطورة كرة القدم البرازيلية رونالدينيو، للتبرع بثمنهما لضحايا الزلزال.

قــــــالوا لـــــه: إن التبرعــــــــــات لا تـفــــــى بالغــــرض؛ وأن المـــــــلايــين مـــن ضحايا الزلزال فى طول تركيا وعرضها؛ فى حاجة لمعجزة وتحدٍ، قال لهم: وأنا قبلت التحدى؛ وشارك فى بث 213 محطة تلفزيونية و562 إذاعة داخل تركيا وخارجها؛ فى حملة باسم تركيا قلب واحد. 

ولاقت الحملة التى بثتها قنوات وإذاعات فى تركيا وأذربيجان وقبرص التركية؛ دعما واسعا من رجال أعمال وشركات وساسة ورياضيين وفنانين.
وعلـــى مــــدار 7 ســــاعــــات مـــــن الـــبث المباشر، تلقى تبرعات؛ وصلت قيمتها إلى نحو 6 مليارات دولار. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة