بحيرة سكادار
بحيرة سكادار


«بحيرة سكادار».. الجمال الطبيعي لمنطقة البلقان

سارة شعبان

الإثنين، 06 مارس 2023 - 11:09 م

بحيرة سكادار ، هي أكبر بحيرة في شبه جزيرة البلقان وأكبر محمية للطيور في أوروبا. حيث تقع بين الحدود مع الجبل الأسود وألبانيا ، ينتمي ثلثا البحيرة إلى إقليم الجبل الأسود ، بينما ينتمي الباقي إلى الأراضي الألبانية.

وهذه الأعجوبة ، التي تغذيها العديد من الأنهار والينابيع ، يصل عمقها إلى حوالي 60 مترًا وطولها 41 كيلومترًا. ويصل منسوب المياه ، الذي يختلف باختلاف الفصول ، إلى حد أقصى يبلغ 530 كيلومترًا مربعًا.

البحيرة محاطة بمناظر طبيعية ذات جمال غير عادي ، وتحيط بها الأديرة القديمة والكنائس وقرى الصيد الصغيرة، وشهادة على أرض غنية بالتاريخ والثقافة فهي جنة حقيقية لكل أولئك الذين يحبون الانغماس في الطبيع ، وهي المكان المناسب لواحدة من أروع تجارب مراقبة الطيور. 

وبحسب ما ذكره موقع ماي بيست بلاس، توفر البحيرة موطنًا مثاليًا للعديد من أنواع الطيور المهددة بالانقراض ، بما في ذلك بعض البجع الدلماسي النادر ومياه البحيرة الدافئة ، المحاطة بالكامل بأشجار الزيتون والتوت والخيزران ، تستضيف قبل كل شيء نباتات مائية غنية ، ونظام بيئي متنوع ومعقد قادر على توفير الحياة لأكثر من 800 نوع من الطحالب وحوالي 50 نوعًا من الأسماك.

وعلى طول ساحل هذا الجسم المائي الاستثنائي ، يمكنك التنقل عبر سجاد جميل من زنابق الماء ، وتسمح لك رحلات القوارب المختلفة بلمس الأرض وزيارة المواقع التاريخية الرائعة للمكان.

والبحيرة مناسبة للسباحة وتسمح بالتوقفات الممتعة على طول شواطئ الشواطئ الصخرية والمهجورة ، والغابات المحيطة بها هي وجهة مثالية للمشي وركوب الدراجات وحتى ركوب الخيل، وتعد البيئة الفريدة والمتنوعة لبحيرة سكادار بلا شك جنة لأولئك الذين يبحثون عن أنشطة في الهواء الطلق ، وهي المكان المثالي للاستمتاع بتجربة سفر لا تُنسى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة