دعاء ليلة النصف من شعبان وفضلها
دعاء ليلة النصف من شعبان وفضلها


دعاء ليلة النصف من شعبان وفضلها

حامد عبدالحليم

الإثنين، 06 مارس 2023 - 11:12 م

كشف الشيخ يسري عزام، إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص، فضل ليلة النصف من شعبان، مؤكدًا أن الله يطّلع على قلوب عباده هذه الليلة، ولا يغفر فيها لمشرك أو مشاحن.

وقال عزام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، إن الله ينزل في ليلة النصف من شعبان من أولها من أجل تلبية مطالب العباد وإجابة سؤلهم.

وأضاف الشيخ يسري عزام، مساء اليوم الإثنين، أنه على المسلم أن يجتهد في الدعاء هذه الليلة، وأن يدعو بما يريد من الخير، مؤكدًا أن شهر شعبان هو شهر رفع الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى؛ حيث إنه شهر رسول الله.

وأوضح عزام أن الآية الكريمة «إن الله وملائكته يصلون على النبي؛ يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما»؛ نزلت على النبي (صلى الله عليه وسلم) في شهر شعبان، مؤكدًا أنه علينا الإكثار من الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء.

وأكد إمام مسجد عمرو بن العاص، أنه من الأدعية المستحبة في هذا الشهر، أن يردد العبد « اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ، وَلا يُمَنُّ عَلَيْكَ، يَا ذَا الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، ظَهْرَ اللاجِئِينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَمَأْمَنَ الْخَائِفِينَ. إِنْ كَانَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ أَنِّي شَقِيٌّ، فَامْحُ مِنْ أُمِّ الْكِتَابِ شَقَائِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ سَعِيدًا».

وأضاف يسري عزام: «وَإِنْ كَانَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ أَنِّي مَحْرُومٌ مُقَتَّرٌ عَلَيَّ مِنَ الرِّزْقِ، فَامْحُ مِنْ أُمِّ الْكِتَابِ حِرْمَانِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ سَعِيدًا مُوَفَّقًا لَكَ فِي الْخَيْرِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى نَبِيِّكَ: يَمْحُو اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ".

وطالب الشيخ يسري عزام بالدعاء لمصر خلال هذه الليلة المباركة؛ لما لها من خير وبركة.

إقرأ أيضا|«عودي ياليالي الرضا» احتفالية نصف شعبان بمركز إبداع قبة الغورى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة