صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


دراسة: تزايد معدلات الإصابة بمرض السكري والسمنة بين الشباب بالولايات المتحدة

سارة شعبان

الثلاثاء، 07 مارس 2023 - 11:37 ص

تتزايد معدلات الإصابة بمرض السكري والسمنة لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 44 عامًا في الولايات المتحدة، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية.

وعلى مدار حوالي عشر سنوات من عام 2009 إلى عام 2020، زاد انتشار مرض السكري بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 44 عامًا من 3 ٪ إلى ما يزيد قليلاً عن 4٪، وارتفعت معدلات السمنة من حوالي 33٪ إلى حوالي 41 ٪، وذلك حسب ما ذكره موقع thehill.

اقرأ ايضا:4 فواكه خضراء يجب تضمينها في النظام الغذائي اليومي

كما زادت معدلات انتشار ارتفاع ضغط الدم، من 9٪ إلى ما يقرب من 12٪، على الرغم من أن المؤلفين لاحظوا أن هذا لم يكن تغييرًا مهمًا من الناحية الإحصائية.

وجد الباحثون اختلافات بين المجموعات العرقية والإثنية، كان لدى البالغين السود أعلى معدلات ارتفاع ضغط الدم خلال فترتي الاستطلاع عند حوالي 20 ٪ من المستجيبين، وبالمقارنة بلغ معدل انتشار ارتفاع ضغط الدم بين البالغين البيض حوالي 10٪.

كانت هناك زيادة خلال فترة الدراسة في ارتفاع ضغط الدم بين البالغين المكسيكيين والأمريكيين من أصل إسباني، وارتفاع كبير في مرض السكري لدى البالغين الأمريكيين المكسيكيين.

لم يكن هناك أي تغيير في انتشار تاريخ التدخين وانخفاض في انتشار فرط شحميات الدم، وهي حالة يوجد فيها الكثير من الدهون مثل الكوليسترول الموجود في الدم.

قام الباحثون بفحص البيانات من المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية على مدى عدة فترات مسح لمدة عامين من 2009 حتى مارس 2020. 

وشارك ما يقرب من 13000 شخص في الاستطلاعات، على الرغم من أن المؤلفين لاحظوا أن هذه الأنماط ربما تغيرت منذ أن بدأ وباء كوفيد-19 .

كتب المؤلفون: «الزيادات الوطنية في مرض السكري والسمنة بين الشباب في الولايات المتحدة لها آثار صحية عامة كبيرة».

وأضافوا: «تسلط هذه النتائج الضوء على الحاجة إلى الصحة العامة والتدخلات السريرية، خاصة وأن عوامل الخطر هذه يمكن أن تؤثر على معدلات الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وفشل القلب».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة