الكبير أوى
الكبير أوى


أبرزهم «الكبير أوي وضرب نار».. الخريطة النهائية لمسلسلات رمضان 2023 على قنوات ON E

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 07 مارس 2023 - 12:32 م

أيام قليلة تنفصلنا عن انطلاق الماراثون الدرامي الرمضاني 2023، حيث ينتظر محبي الدراما التليفزيونية منافسة شرسة بين كبار النجوم والنجمات بمسلسلاتهم المختلفة.

وتعكف القنوات العارضة لمسلسلات رمضان على الكشف عن خطتها الرمضانية ومواعيد عرض مسلسلاتها عبر شاشتها، «بوابة أخبار اليوم» تستعرض معكم فى هذا التقرير قائمة مسلسلات رمضان 2023 على شبكة قنوات ON و ON دراما.

حيث تعرض قناتى ON وON دراما على شاشتها 5 مسلسلات رمضان 2023، هي  «الكبير أوي» الجزء السابع، و«ضرب نار» و«الكتبية 101»، و«سره الباتع» ومسلسل«جميلة».

«الكبير أوى» لـ أحمد مكي "الجزء السابع"

ينتظر عدد كبير من عشاق النجم أحمد مكي، ومتايعي اجزاء مسلسله الشهير «الكبير أوى» عرض الجزء السابع، الذي يضم مجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف منهم النجمة نور اللبنانية، والنجم أحمد السقا.

ومن المقرر أن يستكمل «مكي» الأحداث بعد أن  لاقى الجزء السادس من العمل قبولا كبيرا من قبل الجماهير، حيث دارت أحداثه بتعرض الكبير للعديد من التغيرات على الصعيد الأسري والتي خلالها يحاول رعاية ابنيه ويقرر الزواج من مربوحة من أجل المساعدة في تربية الأبناء، بينما يمر جوني بالعديد من الصعوبات بعد إصابته بالسمنة وبعد التخلص منها يقرر العمل يوتيوبر من خلال بث فيديوهات على موقع يوتوب.

مسلسل «الكبير أوي» بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، مصطفى غريب، حاتم صلاح، عبد الرحمن ظاظا، سما إبراهيم، ليلى عز العرب، حسن القناوى، علاء زينهم، حسين أبو حجاج وضيوف الشرف حمدى الميرغنى، نرمين الفقى، وشيرين رضا، وأسماء جلال، وهنادى مهنى، وفتحى عبد الوهاب، وسليمان عيد وآخرين وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين إخراج أحمد الجندي.

«ضرب نار» لـ ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي 

يعرض مسلسل «ضرب نار» بطولة أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز، عبر قنوات ON و ON DRAMA، كما يعرض المسلسل على منصة WATCH IT الرقمية بشكل حصري.

وتدور أحداث مسلسل "ضرب نار" حول شخصية "مُهرة"، ياسمين عبدالعزيز، الفتاة الشعبية من شبرا، وجابر أبوشديد، أحمد العوضي، القادم من سوهاج إلى القاهرة ليفتح ورشة كاوتش في شبرا، تتواصل الأحداث بتعرف جابر على مهرة لتنشأ بينهما قصة حب كبيرة تنتهي بالزواج، تتواصل الأحداث ويكبر الثنائي في العمل ليظهر بعد ذلك رجل الأعمال "ماجد المصري" الذي يحاربهما ويدخل معهما في صراعات كبيرة.

«ضرب نار» يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين بجوار النجمة ياسمين عبد العزيز والنجم أحمد العوضي، ماجد المصري، هدى الإتربي، سهير المرشدي، دنيا المصري، إسراء رخا، أحمد غزى، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبدالله، تيسير عبدالعزيز، تامر مجدي وآخرين والمسلسل تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة سينرجى.

«الكتيبة 101» لـ عمرو يوسف وآسر ياسين

يتناول مسلسل «الكتيبة 101»، قصة مميزة عن بطولات الشرطة والجيش في حربهم ضد الإرهاب والتكفيريين، حيث يرصد المسلسل قصة بطولات الجيش المصري بالعريش عندما تصدت الكتيبة 101 لهجمة إرهابية منظمة حيث استطاع الجيش المصري التصدي لها وإحباطها ويوثق نجاحات الجيش المصري في إحباط المخططات الإرهابية والتكفيريين، وهو نوع من أنواع المسلسلات الوطنية التي ينتظرها الشعب ويتم إنتاجها للمساهمة فى تنمية الوعي والارتقاء بمستوى الدراما المصرية.

ويضم المسلسل باقة كبيرة من النجوم منهم عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحى عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، خالد الصاوي، محمود حجازى، أحمد عبد الله محمود، وفاء عامر، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، والمسلسل من تأليف إياد صالح، وإنتاج شركة سينرجي، ومن إخراج محمد سلامة.

«سره الباتع»

كما تعرض قناة ON، مسلسل «سره الباتع» الذى يعد من أضخم الأعمال الدرامية الرمضانية وهو دراما عصرية تاريخية أحداثها تدور بين زمنين العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر عام 1798 حيث أكد النجوم المشاركون في العمل الفني، أنه من نوعية الأعمال الدرامية التي تعيش مع المشاهدين لسنوات طويلة ومختلف تمامًا عن الأعمال الدرامية التي تعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل، والعمل مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل "يوسف إداريس " التي تضم 7 قصص.

«سره الباتع» يضم في بطولته أكثر من 60 نجمًا ونجمة وهم كل من: "أحمد فهمي - أحمد السعدني - حنان مطاوع- ريم مصطفى- حسين فهمي-عمروعبدالجليل - بيومي فؤاد - صلاح عبدالله- أحمد وفيق -هالة صدقي - نجلاء بدر- منة فضالي- أحمد عبدالعزيز - محمود قابيل - عايدة رياض - خالد سرحان - علاء حسني - ناهد رشدي - أيمن عزب -أيمن الشيوي- مفيد عاشور - مجدي فكري- محمد الصاوي -ميسرة- صبري عبدالمنعم - عمر زهران"، ومن النجوم العرب كل من: "شمس الكويتية - التونسية رانيا التومي - السوري نضال نجم"، والوجوه الشابة كل من: "خالد أنور -هدى الإتربي - ميدو عادل - ألحان المهدي-إسلام حافظ - رشا بن معاوية- شريف حافظ - تسنيم هاني- ميدو ماهر -ألفت عمر- مصطفى درويش - سلمي جلال- عمرو موسي - المطرب مالك"، "سره الباتع" من إخراج خالد يوسف وإنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

«جميلة» للنجمة ريهام حجاج

تدور أحداث وقصة مسلسل «جميلة» للنجمة ريهام حجاج في إطار تشويقي واجتماعي، ويسلط الضوء على مواجهة الأزمات الزوجية، حيث تظهر بطلة العمل بدور «جميلة» متزوجة من هاني عادل، وتشهد حياتهما تطورات عديدة وتسيطر عليها المشكلات والأزمات، ويسعيان لحلها، إضافة إلى مواقف ومفاجآت عديدة تكشفها أحداث المسلسل، كما تظهر الفنانة سوسن بدر بدور والدتها، بينما يقوم الفنان صبري عبدالمنعم بدور والدها.

ويشارك في بطولة مسلسل "جميلة" بجانب النجمة ريهام حجاج عدد كبير من نجوم الفن وهم كل من النجمة عبير صبري، وسوسن بدر، يسرا اللوزي وعبير صبري، أحمد وفيق، هاني عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامي، رحاب حسين، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة