صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأرصاد تحذر: «تقلبات جوية» تضرب البلاد خلال الأيام القادمة 

حنان عز الدين

الثلاثاء، 07 مارس 2023 - 01:11 م

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة حالة من التقلبات الجوية السريعة والحادة يشهدها الطقس خلال تلك الأيام على كافة أنحاء الجمهورية، كما أنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاض ملحوظ هذا الأسبوع نتيجة لتعرض البلاد لكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا على البحر المتوسط و منخفض جوي في طبقات الجو العليا يتسبب في تكاثف السحب التي تحجب أشعة الشمس .

واضاف خبراء الأرصاد تكون تأثير هذه الكتل الهوائية ظهر على الطقس في مصر منذ مساء أمس الأحد ومن المتوقع أن يستمر حتى نهاية الأسبوع.

وأكد الخبراء أن بعد تلك الفترة تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي ولكن بشكل أقل عما كانت عليه في الأسبوع الماضي وذلك وفقا للحسابات الفلكية فإن فصل الشتاء سيتنهي في 20 مارس الجاري.

وأكد الخبراء يشهد طقس الأيام القادمة فرص لسقوط أمطار بنسب متفاوتة على أماكن متفرقة من البلاد إلى جانب ظهور شبورة مائية خلال الـ 72 ساعة القادمة صباحاً تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

اقرأ ايضا :- الأرصاد: عودة الأجواء الشتوية والصغرى 11 درجة

وحذرت الهيئة لتفادي خطورة التقلبات الجوية بعدم الانخداع بهذا الارتفاع والالتزام بارتداء الملابس الثقيلة مع تناول المشروبات الدافئة التي تحمي من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا مؤكدة بأن الطقس يشهد هذه الفترة تقلبات حادة وسريعة.

وعن الموجة الحارة التي تعرضت لها البلاد خلال الأسبوع الماضي حدثت نتيجة لتعرض البلاد لكتل هوائية حارة قادمة من الصحراء الشرقية والغربية تسببت في ارتفاع درجات الحرارة. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة