مهرجان الأغنية التونسية
مهرجان الأغنية التونسية


الحلو وشاكر وكامل وتوفيق يشاركون بافتتاح مهرجان الأغنية التونسية.. الليلة

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 07 مارس 2023 - 01:24 م

بعد أن توقّف العام الماضي 2022، بسبب فيروس كورونا، يستأنف مهرجان الأغنية التونسية نشاطه مجدّدا.

وعقدت الهيئة المديرة للدورة 21 من مهرجان الأغنية التونسية ندوة صحفية، بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي، كشفت خلالها عن محتوى هذه الدورة التي تتميز ببرمجة 24 عرضا موسيقيا ستتوزع على ست سهرات وذلك من 7 إلى 12 مارس 2023 تحت شعار “الدنيا غناية”.

وأفاد رئيس لجنة تنظيم المهرجان محمد الهادي الجويني أن الهيئة المديرة لهذه الدورة حرصت على أن يكون للمهرجان بعد عربي حتى تنال الأغنية التونسية مكانتها العربية الحقيقية، مضيفا أن إدارة المهرجان أعدّت ندوة فكرية متّصلة بصناعة الأغنية التونسية وترويجها على الصعيد العربي.

وقال الجويني إن إدارة المهرجان تلقّت 124 عملا، اختارت منها لجنة الانتقاء 24 عملا منها 14 للمشاركة في مسابقة الأغنية الوترية و10 أعمال ستتنافس ضمن مسابقة “الأنماط الجديدة”.

وقال المدير الفني لمهرجان الأغنية التونسية عادل بندقة، إن عدد من الفنانين المصريين وصلوا إلى تونس منهم محمد الحلو ومصطفى كامل نقيب الموسيقيين للمشاركة في فعاليات الدورة الـ21 من مهرجان الأغنية التونسية التي تنطلق فعالياتها اليوم " الثلاثاء"، مؤكدا أن مصر تمتلك قامات فنية كبرى.

وأضاف عادل بندقة، ننتظر توافد بقية النجوم المصريين ومنهم هاني شاكر وإيهاب توفيق، مؤكدا أن الوفد المصري المشارك في المهرجان يعد الأكبر، ويكتسب المهرجان صبغة عربية بمشاركة كوكبة من كبار الفنانين من لبنان وليبيا وتونس ومنهم صابر الرباعي ولطفي بوشناق ويسرى محنوش وصلاح مصباح وغازى العيادى ومحمد الجبالي والعديد من النجوم التونسية والذين يشهدون حفل الافتتاح الذي يكرم روح الفنانة " ذكرى".

وتتميّز سهرة افتتاح هذه الدورة بتكريم الفنانة الراحلة ذكرى محمد، التي كانت انطلاقتها الفنية من مهرجان الأغنية، في أواخر ثمانينات القرن الماضي، ويتزامن هذا التكريم لروحها مع مرور عشرين سنة على وفاتها.

ورصدت إدارة المهرجان للأعمال الفائزة مبلغا ماليا إجماليا قيمته 100 ألف دينار، حيث سيتم تتويج ثلاثة أعمال في مسابقة الأغنية الوترية هي “جائزة المايكروفون الذهبي” (30 الف دينار) و”المايكروفون الفضي” (20 الف دينار) و”المايكروفون البرونزي” (15 الف دينار).

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة