صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تحركات حذرة للذهب بالسوق المحلية.. والجرام يفقد 5 جنيهات

عبير حمدي

الثلاثاء، 07 مارس 2023 - 02:17 م

تراجعت أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، نتيجة تراجع محدود للأوقية بالبورصة العالمية، بفعل ارتفاع الدولار، وسط ترقب الأسواق لشهادة "جيروم باول" رئيس الفيدرالي الأمريكي أمام الكونجرس اليوم، للحصول على مؤشرات حول تواجهات لجنة السياسة النقدية بالبنك خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يدلي "باول" بشهادته أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ اليوم، ولجنة الخدمات المالية في مجلس النواب غدًا الأربعاء.

كما تترقب الأسواق أيضًا صدور بيانات التوظيف الأمريكي لشهر فبراير يوم الجمعة المقبل، والتي سيكون لها تأثير على حركة الدولار والذهب.

قال سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب ، إن أسعار الذهب تراجعت بنحو 5 جنيهات خلال تعاملا اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1840 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية لمستوى 1842 دولارًا.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2103 جنيهات، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1577 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1227 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 14720 جنيهًا.

أشار إمبابي، إلى أن ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق المحلية، يرجع إلى تراجع الجنيه أمام الدولار خلال الأيام الماضية، بجانب ارتفاع الطلب، مع تزايد رغبة المستثمرين في التحوط ضد تأكل العملة.

أضاف، أن السوق ما زال يشهد حالة من التلاعب و الارتفاعات غير المبررة، والتي قد لا تتناسب مع قيمة ارتفاع الدولار أو تزايد الطلب المحلي، في ظل تراجع الأوقية خلال الأيام الماضية.

ولفت، إلى أن أفضل أوقات الشراء هي التي تكون فيها الأسعار مستقرة، أو حينما تشهد الأسواق حالة من الهدوء، لكن التقلبات السعرية الحادة، ربما تؤدي إلى تعرض المواطنين للخسارة، خاصة مع الشراء في مستويات مرتفعة.

اقرأ أيضا| تراجع أسعار الذهب العالمية.. والأسواق تترقب كلمة باول أمام الكونجرس

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة