د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب
د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب


نائب رئيس جامعة عين شمس يفتتح الدورة العلمية الـ 18 لجراحات التجميل

مروة فهمي

الثلاثاء، 07 مارس 2023 - 02:39 م

افتتح د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، الدورة العلمية السنوية الدولية الثامنة عشر "دورة عين شمس لجراحات التجميل  والحروق وجراحات الوجه والفكين" ، والتي ينظمها قسم جراحة التجميل بكلية الطب جامعة عين شمس بالتعاون مع الجمعية المصرية لجراحي التجميل.

جاءت الدورة العلمية برعاية د. محمود المتيني رئيس الجامعة و د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و د . علي الأنور عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و د. أسامه منصور وكيل كلية الطب للدراسات العليا و البحوث و برعاية وحضور د. طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية و حضور د. هالة سويد وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. عمرو مجدي أستاذ ورئيس قسم جراحة التجميل والوجه والفكين والليزر والحروق بطب عين شمس و رئيس المؤتمر و د. مصطفى حميدة الرئيس الشرفي للمؤتمر ود.محمد عوض المراكبي رئيس الجمعية المصرية لجراحي التجميل و د. أحمد علي حسن نائب رئيس المؤتمر  ود. سها المكاوي  سكرتير عام المؤتمر و د. عاطف إمام سكرتير عام الجمعية المصرية لجراحي التجميل ESPRS.

اقرأ أيضا|أستاذ بجامعة عين شمس: زيادة صادرات مصر الزراعية إلى 6.3 مليون طن


ثمّن د. عبد الفتاح سعود جهود قسم جراحة التجميل وما شهده من تطوير كبير خلال السنوات الأخيرة،  مؤكداً أن إدارة الجامعة والمستشفيات الجامعية قدمت كل الدعم لتحقيق طفرة ونقلة نوعية في مجال جراحات التجميل والحروق  وتطوير الخدمة الطبية بوحدة علاج الحروق ووحدة الليزر  و تزويدهما بأحدث الأجهزة الطبية لتخدم المرضى بالمجان في إطار منظومة الخدمة الطبية الشاملة للمواطنين ومنظومة التأمين الصحي وبما يتماشى مع جهود الدولة المصرية في الإرتقاء بالمنظومة الصحية لتقديم أفضل رعاية طبية للمواطنين في شتى ربوع الجمهورية.

وأضاف أن قسم التجميل هو قسم ولد عملاقاً بما له من مدرسة علمية حقيقية نجحت في تخريج أجيال متسلحة بالعلوم و الأخلاق و مواثيق الشرف المهني .

وأشار إلى دور القسم في مساندة مشروع إنشاء لجنة تدقيق امتحانات الماجستير والدكتوراة منذ كان يتولى سيادته منصب وكيل كلية الطب لشؤون الدراسات العليا و البحوث و ما نتج عن جهود هذه اللجنة من توحيد قياسي لنظم الامتحانات والتقويم.

و هنأ القسم بمرور ٦٥ عاما على نشأته لافتاً إلى إسهامات القسم في مختلف مجالات التطوير الأكاديمي والإداري كنتاج لتطبيق روح الفريق والعمل الجماعي.

وأوضح أ.د  عمرو مجدي أن الدورة العلمية الثامنة عشر للقسم تقام بمشاركة نخبة من أساتذة جراحة التجميل و الأطباء وعدد من الشركات الطبية العاملة في المجال، كما تتضمن الفاعليات في اليوم الثاني ندوة جمعية (AO) الدولية لتثبيت العظام وتتناول استخدام التكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي وذلك بحضور ٩ خبراء من دولة سويسرا،

بالاضافة إلى عشرة أساتذة من أعضاء قسم جراحة التجميل و الحروق و الوجه و الفكين المتميزين في جراحات الوجه و الفك لمناقشة أهم و أحدث الأبحاث  في هذا المجال الدقيق كما تتضمن الندوة ورشة عمل عن استخدام  تكنولوجيا الحقيقة التخيلية المدمجة (Mixed Reality ) في التخطيط و إجراء جراحات الوجه و الفكين وقام بإعداد الندوة و التنسيق لها أ.د. أمير البربري الأستاذ بالقسم و ممثل الشرق الأوسط في جمعية (AO ) العالمية. 

و خلال الدورة العلمية التي استمرت على مدار يومين تم مناقشة وطرح ما يزيد عن ٢٠ بحثاً علمياً متخصصاً قدمت الجديد في مجال جراحات الوجه والفكين وعلاج الحروق.

جدير بالذكر أن الدورة العلمية تمت إدارتها وتقديم المحتوي العلمي خلالها بأسلوب العرض المستمر (streaming) وهو أسلوب مبتكر وغير تقليدي لاقي استحسان الجميع، وساهم في إيصال المعلومات للحضور بطريقة فعالة وتم التوصية باستخدام هذا الأسلوب في الفاعليات العلمية القادمة ، كما تضمنت الفاعليات عرض فيلماً تسجيلياً عن تاريخ نشأة قسم جراحة التجميل  وإنجازاته على مدار ٦٥ عاماً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة