صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«سبعينية تخطط للإطاحة ببايدن».. من هي «ماريان وليامسون»؟

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 07 مارس 2023 - 03:30 م

كتبت - إسراء ممدوح

خرجت أول مُنافسة ديمقراطية ماريان وليامسون، لساحة السابق الرئاسي بالولايات المتحدة، بإعلان ترشحها رسميًا لانتخابات 2024 والتي من المتوقع أن تشهد اشتعال كبير سواء في معسكر الجمهوريين أو حتى الديمقراطيين.

ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن وليامسون لا تخوض تجربتها الأولى في معترك الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، بل أخفقت بالاقتراع التمهيدي للحزب من 4 سنوات.

وعلى نطاق واسع من المتوقع أن يترشح الرئيس الحالي الأمريكي جو بايدن لولاية ثانية إلا أنه لم يعلن الأمر بشكل رسمي حتى الآن.

وتستعرض بوابة أخبار اليوم أبرز المعلومات عن السيدة السبعينية التي تنوي الترشح لمنصب الرئاسة في أمريكا.

من هي ماريان وليامسون منافسة بايدن على رئاسة أمريكا؟

ولدت «ويليامسون» في عام 1952، بأكبر مُدن تكساس، وهي هيوستن، واهتمت بالبداية الأمور الاجتماعية، وسافرت عدة دول مع عائلتها بطفولتها، كما أنها قالت إن السفر جعلها تمر بتجارب عديدة.  

وفي سياق مُتصل التحقت ويليامسون، بمدرسة بيلير الثانوية، وقضت عامين في دراسة المسرح والفلسفة بكلية بومونا في كليرمونت، في كاليفورنيا، لكن في عام 1973، تركت ويليامسون الكلية وعاشت «حياة بدوية» خلال ما أسمته بـ«العقد الضائع».

وتُعرف ماريان، بـ"الزعيمة الروحية"، لأنها كانت الزعيم الروحي" لـ«كنيسة اليوم»، و كذلك هي ناشطة وسياسية وكاتبة، فهي لم تدخل عالم السياسية فقط، بل لها مسار كبير بتأليف الكتب، فقد ألفت 14 كتابًا كان من بينهم 4 كتب الأكثر مبيعًا بالولايات المتحدة.

وفي 1992 نشرت كتابها «عودة إلى الحب» الذي لقي إقبالًا كبيرا، وبعدها دُعيت ويليامسون كثيرًا لبرنامج أوبرا وينفري لتقديم نصائحها حول التنمية الشخصية.

واهتمت ماريان، بالأمور الاجتماعية، فهي المؤسسة لبرنامج "Project Angel Food" التطوعي للكفالة الغذائية، ليخدم الأشخاص الموجودين في منازلهم المصابين بفيروس نقص المناعة الإيدز، بالإضافة للأمراض الأخرى، كما أنها مؤسس مشارك لتحالف السلام، فضلًا عن أنها مُنظمة غير ربحية للتعليم.

دخول «وليامسون» عالم السياسة

وفي عام 2014 انغمست «وليامسون» في العمل السياسي، بترشحها على مقعد بمجلس النواب الأمريكي عن القطاع 33 بولاية كاليفورنيا ، لكن حينها لم تنجح بحصد المقاعد كمرشحة.
وفي يناير 2019، أعلنت عن حملتها الانتخابية للترشح للرئاسة عن الحزب الديمقراطي لعام 2020، وذلك قبل أن تُعلن «ماريان» تعليق الحملة في 10 يناير .

وأخيرًا.. في 23 فبراير 2023، أعلنت أنها تُخطط للترشح للرئاسة مرة أخرى في الانتخابات التمهيدية لعام 2024، أمام المُرشح الأبرز للحزب الديمقراطي، الرئيس الحالي بايدن، وذلك قبل أن تعلن حملتها رسميًا يوم السبت.

وعلي صعيد متصل، ألقت «ماريان» خطابًا أمام أنصارها بأمريكا، السبت، قالت "إن مهمتها هي خلق رؤية للعدالة والمحبة قوية إلى درجة تسمح لها بالتغلب على قوى الكراهية والظلم والخوف".

وتابعت«وليامسون» خلال خطابها: إن "شخصًا واحدًا لا يستطيع حل كل المشاكل، ولا حتى رئيس، لكن رئيسًا يسمي الأمور بأسمائها سيفعل أمورًا جيدة جدًا".
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة