الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة


وزيرة البيئة: حشد المشاركات الدولية في مبادرة الحلول من الطبيعة

مرفت حسين

الثلاثاء، 07 مارس 2023 - 07:29 م

حرصت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال جولاتها ومشاركاتها العالمية في الفترة الماضية، على حشد المشاركات من الدول المختلفة في مبادرة الحلول القائمة على الطبيعة ENACT، للدفع بها من أجل مصلحة المجتمعات، وإثبات دور العمل متعدد الأطراف في تنفيذ حقيقي. 


ودعت الدكتورة ياسمين فؤاد شركاء التنمية الداعمين كاليابان والاتحاد الأوروبي وكندا وفرنسا، لدعم المبادرة بإتاحة بعض الموارد للدفع بها، وأيضا الولايات المتحدة الأمريكية كلاعب أساسي في أجندة المناخ للمشاركة في المبادرة، معربة عن استعدادها الدائم لبذل الجهود الحثيثة بحشد المشاركات والدعم من مختلف الشركاء.

كما وجهت الشكر لوزيرة البيئة الألمانية وفريقها لتخصيص 10٪ من الموارد المطلوبة للمبادرة، مؤكدة على أهمية إدارة الموارد لبدء العمل، وهذا ما سيتم التركيز عليه في مؤتمر المناخ القادم COP28، إلى جانب إشراك القطاع الخاص وطرح الأفكار والنماذج لكيفية مشاركته في تنفيذ المبادرة. 


والجدير بالذكر أن مبادرة الحلول القائمة على الطبيعة هي إطار عمل حقيقى للربط بين الأزمات العالمية للتنوع البيولوجي والمناخ، وتحقق منافع متعددة للإنسانية والطبيعة، والتي يمكن وصفها بالأرقام، أنها ستعالج 26٪ من تداعيات تغير المناخ، وتوفر حوالى 104 بليون دولار بحلول عام 2030 تصل إلى 303 بليون دولار في عام 2050، كما ستوفر منافع كبيرة للإنسانية على المستويين الإقتصادى والإجتماعي. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة