المسلسلات المعروضة على  DMC
المسلسلات المعروضة على DMC


قائمة المسلسلات المعروضة على DMC في رمضان 2023

ياسر ربيع

الثلاثاء، 07 مارس 2023 - 07:48 م

تستعد قنوات DMC لطرح الاعمال الدرامية ، والمقرر عرضها فى المارثون الرمضاني 2023 .

 وفى هذا التقرير نستعرض اليكم قائمة المسلسلات المقرر عرضها على شبكة قنوات DMC دراما .


- مسلسل جعفر العمدة 
أعلنت الشركة مؤخرًا البوستر الرسمي  للعمل ، والذي يعرض حصريا على قناة DMC القائمون على العمل 3 بروموهات دعائية خلال اليومين الماضيين، وكشفت هذه البروموهات عن ملامح المسلسل أبرزها اختطاف ابن محمد رمضان كما كشفت عن عائلة جعفر العمدة من والدته وزوجاته وكذلك أشقائه وأقاربه الذين يعيشون فى نفس الحارة.
العمل من تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، عصام السقا، مجدى بدر، أحمد فهيم، منذ رياحنة، دعاء حكم، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، وعدد آخر من الفنانين، وتدور الأحداث في إطار اجتماعى شعبى.

 

 - مسلسل تحت الوصاية 
أعلنت الشركة مؤخرًا البوستر الرسمي للمسلسل المكون من 15 حلقة، والمقرر عرضه حصرياً على قناة dmc في شهر رمضان المقبل، الذي كشف عن هروب منى زكى بصحبة ابنها وابنتها من شىء ما.
مسلسل تحت الوصاية تدور أحداثه حول سيدة أرملة تضطر للعمل في صيد السمك بعد وفاة زوجها وتتنكر في زي رجل من أجل توفير الغذاء لأبنائها، المسلسل للفنانة منى زكي ويشاركها فيه عدد كبير من الفنانين، من بينهم دياب ونسرين أمين وعلي الطيب ورشدي الشامي وخالد كمال ومها نصار ومحمد عبد العظيم، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.
العمل من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، وبطولة منى زكى، دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، رشدى الشامى، على الطيب، مها نصار، خالد كمال، ثراء جبيل، محمد عبد العظيم، أحمد عبد الحميد وعدد آخر من الفنانين.

 

- مسلسل الصفارة 


طرحت الشركة المنتجة، لمسلسل "الصفارة"، للفنان أحمد أمين، البوستر التشويقي للعمل، المقرر عرضه حصرياً على قناة dmc في رمضان 2023.
العمل من بطولة أحمد أمين وأنعام سالوسة وطه الدسوقي وسامية الطرابلسي، وعدد من نجوم الكوميديا.
المسلسل اجتماعي مكون من 15 حلقة ويدور في إطار تشويقي كوميدي، فكرة المسلسل مأخوذة عن رواية (Sound Of Thunder) 1952؛ حيث ذكر "تأثير الفراشة" لأول مرة، وأشرف على فريق الكتابة الفنان أحمد أمين ومحمود عزت، والمسلسل من تأليف سارة هجرس، شريف عبد الفتاح وعبد الرحمن جاويش، ومن إخراج علاء اسماعيل.

- مسلسل علاقة مشروعة 


طرح القائمون على مسلسل "علاقة مشروعة" بطولة النجمين ياسر جلال ومى عمر، عن البوسترات الدعائية للعمل، المقرر عرضه على قناة DMC في موسم رمضان 2023 ، وهو مسلسل اجتماعى مكون من 15 حلقة.
"علاقة مشروعة" يجمع ياسر جلال ومى عمر مجددًا فى الدراما بعدما قدما سويًا مسلسل "الفتوة" فى شهر رمضان من عام 2020 والذى دارت أحداثه فى حى الجمالية قبل 100 عام، وقدما الثنائى قصة حب واجهت العديد من الصعوبات خلال العمل حتى انتهت بالزاوج فى نهاية الأحداث.

- مسلسل سوق الكانتو 
طرحت الجهة المنتجة البوستر الخاص بمسلسل "سوق الكانتو"، للنجم أمير كرارة، و المقرر عرضة على قناة DMC فى سباق دراما رمضان 2023.
وتدور أحداث المسلسل في مطلع القرن الماضي، وتحديدا في عام 1920، ليكشف طبيعة الحياة في منطقة وسط البلد خلال تلك الفترة، وكواليس العمل في واحد من أقدم أسواق الملابس المستعملة الذي يطلق عليه سوق الكانتو والتي لم يطلق عليها الضوء في الدراما من قبل.
ويقدم النجم أمير كرارة، دور تاجر كبير في سوق الكانتو يقع في مواجهات عديدة مع تجار السوق الذين يتهموه بالنصب، ويتعرض لنزاعات عديدة تحوله من تاجر كبير إلى بلطجي في سوق الكانتو انتقاما لما حدث معه من كبار تجار السوق.

- مسلسل رسالة الإمام 
طرحت الجهة المنتجة لمسلسل "رسالة الإمام" بطولة النجم خالد النبوي البوستر الدعائي للعمل ، والمقرر عرضة على قناة DMC فى رمضان 2023 .
المسلسل مكون من 15 حلقة، من إخراج ليث حجو، وجاءت القائمة الكاملة للمسلسل كالتالي: خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بجانب عد من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم مع تتابع التصوير.
ويعتبر العمل ملحمة تاريخية عظيمة وهي نوعية الدراما التليفزيونية التي افتقدها الجمهور خلال السنوات الأخيرة، ويحكي العمل عن السيرة الذاتية للإمام الشافعي ويجسده الفنان خالد النبوي، وسيناريو وحوار مريم ناعوم.
وتدور أحداث مسلسل "رسالة الإمام" حول 50 عاما وتحديدا في "نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري"، حيث كانت مصر تشهد صراعاً على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد ابن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضية ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة