حادث قطار قليوب
حادث قطار قليوب


«السكة الحديد»: استمرار حركة القطارات بالخطوط الطوالي بقليوب

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 07 مارس 2023 - 09:42 م

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، عن استمرار حركة القطارات بخطوط الطوالي بمنطقة قليوب، وعدم تأثرها بحادث القطار رقم ٥٥٧ /٣٠٢٧ ركاب. 
 
وقال المصدر ل "بوابة أخبار اليوم"، إن خط منوف يشهد الآن توقفا بسبب أعمال رفع القطار الذي خرج عن القضبان إلى مساره، ومن ثم استئناف الحركة. 

كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر التابعة لوزارة النقل، قد أعلنت في بيان صادر عنها مساء اليوم أنه في تمام الساعة 19.20 أثناء دخول  قطار ٥٥٧ /٣٠٢٧ ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار ٥٥٠   تجاوز السائق السيمافور  المغلق واستمر بالمسير مما أدي الي دخول القطار الى السكة المنتهية  بتصادم الحماية بنهاية السكة. 

ونتج عن ذلك خروج  الجرار والعربة الاولي  عن القضبان وعلى الفور وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديدية وكافة قيادات الهيئة  بالتوجه لمكان الحادث والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث ،والتنسيق مع وزارة الصحة  لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر اعداد الوفيات. 

وتابعت: هذا وقد تلاحظ أن  الاصابات حدثت لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار  ويستقلون القطار بين العربة والجرار 

 كما وجه وزير النقل  بتشكيل لجنة على الفور برئاسة السيد المهندس نائب رئيس مجلس الادارة لقطاع السلامة والجودة للوقوف علي أسباب الحادث وتحديد المسئولين وحصر التلفيات، والحادث بعيد عن الخطوط الطوالي بجميع خطوط الهيئة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة