الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم
الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم


محمد البهنساوي: التحالف الوطني ينظم العمل الأهلي تحت مظلة واحدة

مصطفى أحمد

الأربعاء، 08 مارس 2023 - 10:34 ص

قال الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائي، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي منذ أن نشأ من حوالي عام وهو ينظم العمل الأهلي تحت مظلة واحدة.

وأضاف «البهنساوي» خلال استضافته ببرنامج «هذا الصباح» المذاع علي قناة «اكسترا نيوز»، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي أنضم إليه عدد كبير من المؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية الكبري.

وأكد رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم والأخبا رالمسائي أن هناك جهد كبير للتحالف الوطني للعمل الأهلي وهو جهد منظم ويجب علينا جميعاً دعم هذا الجهد.

قال الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، إن مجال الزراعة من أهم المجالات التي تتميز بها مصر علي مدار العصور، ومصر تتميز بالآثار والزراعة وهما هبة من الله لمصر.

وأضاف أن التصنيع الزراعي والغذائي من أهم القطاعات الاقتصادية الموجود حالياً في مصر، وهي تمثل من 13 إلي 15 بالمائة من اجمالي الصادرات غير البترولية، وتمثل أيضاً 25% من العمالة حوالي 7 مليون عامل يعملون في مجال الزراعة وتمثل 500 مليار جنيه استثمارات في مجال التصنيع الغذائي.

وأوضح رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، أننا لعقود طويلة بيتم تصدير المواد الزراعية الخام للخارج ليتم تصنيعها بالخارج ويتم استيرادها مرة أخري «ليستفاد بخيرنا غيرنا»، ولكن الآن يتم تصنيعها داخل مصر.

وأشار إلي أن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ حوالي شهر افتتاح المرحلة الثانية من مشروع « سايلي فود» وهي من أكبر مناطق التنصيع في العالم، وبالتالي عندما يكون لدينا الصناعة الغذائية والمادة الخام والتصنيع والأسواق وده من أهم المجالات التي تعمل بها الدولة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة