جانب من الحملة
جانب من الحملة


الطب البيطري بالغربية يعلن تحصين ٥٦ ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 08 مارس 2023 - 11:27 ص

شريف زرد - عصام عمارة 

أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، إن إجمالي ما تم تحصينه حتى اليوم الأربعاء، 56 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع على مستوى المحافظة، وذلك خلال الحملة القومية الأولى لعام   2023، والتي تستمر لنحو شهر.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، إلى إن المستهدف تحصينه على مستوي المحافظة خلال فترة الحملة، يبلغ  266 ألف و554 حيوان من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، وأنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية لإنجاح الحملة، لافتا أن التحصينات أمنة وفعالة ومتوفرة.

وأضاف " أنور"، أن حملات مديرية الطب البيطري والإدارات التابعة لها، تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين، للوصول إلى المستهدف وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا.


 وكانت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية قد بدأت أول أيام الحملة القومية الأولى لعام ٢٠٢٣ للتحصين ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع بعدد ١٢٧ لجنة علي مستوي المحافظة وتحصين ماشية بإجمالي عدد 20801 حيوان.

جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  اللواء الدكتور  إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية وتحت رعاية وإشراف الدكتور طارق راشد رحمي  محافظ الغربية. 

وقامت مديرية الطب البيطري بالغربية برئاسة الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة مدير المديرية اول امس بتكثيف أعمالها منذ الساعات الأولى لليوم الأول في الحملة وتم تجهيز السيارات لنقل الأطباء والمعاونين إلي أماكن التحصين طبقا والبرامج المعدة من كل إدارة بيطرية وبلغ إجمالي ما تم تحصينه بنهاية اليوم لأول التحصين الأول عدد ٩٤٩٥ من الأبقار ، عدد ٩٤٤٦ من الجاموس ،عدد ١٧١٠ من الأغنام و عدد ١٥٠من الماعز بإجمالي الأعداد المحصنة ٢٠٨٠١ حيوان من تعداد ٢٦٦٥٥٤ بنسبة تغطية  ٧.٨% من  إجمالي الحصر وسوف  تستمر الحملة لمدة شهر.

جدير بالذكر ان  التحصينات أمنة وفعالة ومتوفرة وثمن التحصين للحيوان الواحد من الأبقار أو الجاموس ٢٢.٥ جنيها وبمبلغ ١١ جنيها للحيوان الواحد من الأغنام أو الماعز.

اقرأ أيضأ| محافظ الغربية يفتتح السوق النموذجي ببسيون


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة