المسلسلات الكرتونية
المسلسلات الكرتونية


«لمة العيلة» عودة المسلسلات الكرتونية في رمضان 2023.. «بكار» الأبرز

حنان الصاوي

الأربعاء، 08 مارس 2023 - 01:00 م

عودة لمة العيلة مرة أخري بعد غياب مسلسلات الرسوم المتحركة، التي كانت تعرض للأطفال خلال شهر رمضان في الماضي وتعلق الجمهور بها، ستعود المسلسلات التليفزيونية الكارتونية مرة أخرى في الأيام المقبلة في شهررمضان 2023.

وعلى الرغم من أن مسلسلات الرسوم المتحركة، أصبحت أقل إنتاجية في السنوات الأخيرة ، فقد قدم خلال شهر رمضان الماضي مسلسل الأطفال "يحيى وكنوز"، من تأليف محمد عدلي، واستعرض موكب المومياء الشهير، الذي أذهل العالم وقت تقديمه، وشارك فيه مجموعة من المشاهير مثل أحمد السقا وياسر جلال وأحمد العوضي، وتم عمل جزء ثانٍ سيتم عرضه خلال شهر رمضان 2023.

يحيي وكنوز
كشفت الصفحة الرسمية لمسلسل "يحيى والكنز" عن عرض الدفعة الثانية من المسلسل على قناة يونايتد ميديا ​​سيرفيسز خلال شهر رمضان المقبل.

ونشر عصام السقا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة له في الاستوديو وهو يسجل في مسلسل "يحيى وكنوز 2"، معلقا.. "مغامرات يحيى وكنوز الجزء الثاني شهر رمضان بإذن الله".

يذكر أن يحيى وكنوز الجزء الأول الذي تم عرضه خلال شهر رمضان الماضي 2022، شارك فيه الفنانون ياسر جلال وأحمد السقا وإسعاد يونس وأحمد العوضي وأشرف عبد الباقي وعلاء مرسي وسامي مغاوري. المزيد رواه محمد تأليف عدلي وإخراج محمد عيد.

بكار
يعد مسلسل بكار أول شخصية كرتونية مصرية حقيقية، أنتجته وأخرجته المخرجة الراحلة منى أبو النصر في عدة أجزاء، قبل وفاة نجلها شريف جمال عام 2003.

توقف عرض المسلسل في عام 2007، وتم الانتهاء منه كفيلم ثلاثي الأبعاد في رمضان عامي 2015 و2016 وتم عرضه عام 2022 علي قناة النهار، وسيتم عرضه كذلك رمضان 2023.

بوجي و طمطم
وهو مسلسل دمى كتبه وأخرجه المرحوم رحمي ، تأثير كبير على ثقافة الطفل المصرية والعربية وجذب المسلسل انتباه الصغار والكبار لأنه ارتبط لسنوات عديدة بضمير الطفل في رمضان ، حيث كان له الفضل في ارتباط طفل مصري بعروس مصرية بحتة من البيئة المصرية الأصيلة التي كان لها أكبر الأثر في مواجهة الثقافات الغربية.

سوف يتم عرض المسلسل مجددا، في رمضان 2023 مع موعد الإفطار، ويقوم بدور بوجي الفنان محمد شاهين و طمطم إيمي سمير غانم.

فنانيس
يقدم قناة "mbc مصر" كارتون "فنانيس" الذي يجمع شخصيات "فنانيس" الشهيرة التي قدمتها قنوات MBC في السنوات الأخيرة.

تقدم شخصيات فنانيس سلسلة من المغامرات الكوميدية المتعلقة بالشهر الفضيل ويعرض كارتون "فنايس" يوميا في شهر رمضان قبل موعد الإفطار.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة