وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري


شكري: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعالم العربي

هبة عبدالفتاح

الأربعاء، 08 مارس 2023 - 03:42 م

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعالم العربي.

وأضاف شكرى، في كلمته التي ألقاها بالدورة العادية ١٥٩ لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، لقد أكدنا مرارًا، ولا زلنا، تمسكنا بالسلام الشامل والعادل، الذي لن يتحقق إلا من خلال إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. 

وتابع الوزير شكري «إنني أجدد من هنا هذا الموقف، وأؤكد رفض وإدانة كافة الممارسات الاسرائيلية التي تعرقل مسار التسوية، وتضر بمستقبل عملية السلام، وتدفع الأوضاع في فلسطين المحتلة والمنطقة بأسرها إلى التأزم والاحتقان، ويشمل ذلك كافة صور الاستيطان أو الاعتداءات أو انتهاك المقدسات أو اقتحامات المدن الفلسطينية، وما يترتب على ذلك من ضحايا في صفوف الشعب الفلسطيني الشقيق».

وأكد شكرى، أن مصر لم ولن تدخر جهدًا في دعم صمود الشعب الفلسطيني أمام ما يتعرض له في الوقت الحالي من ممارسات قمعية متزايدة وانتهاكات للقانون الدولي وحقوق الإنسان، وذلك في تحدٍ لإرادة المجتمع الدولي، ولالتزامات وتعهدات سبق أن قبلت بها إسرائيل. 

وأوضح شكري أن مصر مستمرة في اتصالاتها بجميع الأطراف الدولية والإقليمية من أجل دعم مسار السلام، وحماية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة