مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي


رئيس الوزراء: الدولة دائما تحرص على حل مشاكل المستثمرين

حسين دسوقي

الأربعاء، 08 مارس 2023 - 04:07 م

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة دائما تحرص على حل مشاكل المستثمرين، وذلك من خلال لجنة تحت إشراف رئاسة الوزراء بشكل مباشر لكي تتخذ إجراءات سريعة وحاسمة لحل المشكلات، وذلك لتشجيع  المستثمرين على الاستثمار في جميع القطاعات من أي دولة.

اقرأ ايضا.. جيهان توماس.. محامية مصرية أسهمت مرافعاتها في سن قوانين أمريكية

أضاف الدكتور مصطفى مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، أن اللجنة المختصة بحل مشاكل المستثمرين تنعقد كل أسبوعين وأحيانا كل أسبوع، ورئاسة الوزراء تلقت حوالي 1615 شكوى، وتم البت في أكثر من 1260 شكوى، ثم تم إصدار قرارت لصالح المستثمرين، مشيرا إلى أن بعض المشاكل كانت منذ سنوات عديدة.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن اجتماع الحكومة اليوم ناقش اليوم جميع مشروعات القوانين والقرارات التي ستخرج لتفعيل حزمة الحماية الاجتماعية الكبيرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأسبوع الماضي بالمنيا، والتي تخص بتعجيل صرف زيادة المرتبات والعلاوات لتبدأ بداية أبريل القادم.

وأضاف "مدبولي"، خلا ل مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن هذه الحزمة بقيمة 1000 جنيه لكل شخص من العاملين في الدولة مع رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة السادسة لتصيح 3500 جنيه، والدرجة الثالثة 5000 جنيه، وزيادة الحد الأدنى لحاملي الماجيستير والدكتوراه، وزيادة المعاشات بنسبة 15%، وزيادة معاش تكافل وكرامة بنسبة 25%.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن تكلفة تفعيل هذه الحزمة على الدولة 150 مليار جنيه سنويًا، مشيرًا إلى أن بدء هذه الحزمة اعتبارًا من أول إبريل يرفع التكلفة لـ 190 مليار جنيه انحيازًا للمواطنين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة