سامح شكري
سامح شكري


شكري يقدم التعازي مجددًا لسوريا وتركيا في ضحايا الزلزال

هبة عبدالفتاح

الأربعاء، 08 مارس 2023 - 04:18 م

جدد وزير الخارجية سامح شكري، التعازي لكلًا من سوريا وتركيا في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في فبراير الماضي.

وقال شكري، في كلمته التي ألقاها بالدورة العادية ١٥٩ لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، اليوم الأربعاء ٨ مارس، لقد تألمنا جميعًا مما أحدثه الزلزال المدمر الذي طال سوريا وتركيا في شهر فبراير الماضي.

وتابع شكري، وإنني أتقدم من هنا مجدداً بخالص العزاء لدولتي وشعبي سوريا وتركيا في ضحايا تلك الكارثة، مجدداً التعبير عن المساندة ووقوف الدول والشعوب العربية إلى جوارهم في مصابهم.

وأضاف وزير الخارجية، لقد سارعت دولنا إلى تقديم يد المساعدة للشعبين الشقيقين في سوريا وتركيا، ونقل رسالة تضامن ومساندة، كتعبير صادق عما يجمع شعوب المنطقة من روابط وصلات إنسانية وتاريخية عميقة ومتجذرة.

وأكد شكري، قائلًا: إن هذه الروابط هي التي تدفعنا دومًا للتأكيد على حرصنا على تسوية الأزمة في سوريا في أسرع الآجال، وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2254، ومن أجل الحفاظ على سلامة ووحدة الدولة السورية ودعم مؤسساتها، وانهاء كافة صور الإرهاب والتدخل الأجنبي بها، ووضع حد لمعاناة شعبها الشقيق.

وتابع كما أنه من ذات المنطلق الذي يدفعنا للتشديد على ضرورة أن تكون العلاقات العربية مع الدول الجارة قائمة على حسن الجوار، والالتزام المتبادل بعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول، والتركيز على ما يجمع شعوبنا من روابط عميقة للبناء عليها بهدف تعزيز العلاقات وتطويرها لخدمة مصالح تلك الشعوب.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة