جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح


‏افتتاح منحة مهارات الاتصال الإعلامي للوافدين بالأزهر الشريف 

إيمان عبد الرحمن

الأربعاء، 08 مارس 2023 - 05:49 م

افتتح الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، مدرسة التأهيل الإعلامي للوافدين منحة مهارات الاتصال الإعلامي.

والتي ينظمها مركز تدريب صوت الأزهر، بالتعاون مع مركز تطوير تعليم الوافدين والأجانب، مشيدًا بدور الأزهر في استضافة وافدين من  شتى بقاع الأرض، وتنظيم هذه المنح التي تنمي معارف الوافد إعلاميًا، معربًا عن سعادته بإقبال عدد كبير من الوافدين على هذه المنحة مما يؤكد أهمية  الإعلام، مطالبًا ضرورة أن يكون الوافد حائط صد أمام كل الشائعات التي تستهدف الأوطان.

وأعربت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار فضيلة الإمام الأكبر لشئون الوافدين وعميدة كلية العلوم الإسلامية للوافدين عن تقديرها لنقابة الإعلاميين ومشاركة نقيبها الدكتور طارق سعده في افتتاح مدرسة التأهيل الإعلامي للوافدين وحضوره  المنحة المجانية في (مهارات الاتصال الإعلامي) الذي ينظمها مركز تدريب صوت الأزهر بالتعاون مع مركز تطوير تعليم الوافدين والأجانب مشيرة إلى أن الهدف من هذه المنح هو تنمية قدرات الوافدين وتأهيلهم لإتقان فنون الكتابة الصحفية، والإعداد والتقديم التليفزيوني، وإنشاء الصحف والمواقع الإلكترونية، ليتمكنوا من توظيف ما يدرسوه من علوم شرعية  وعربية وعلمية بطرق أسرع انتشارًا وأكثر وضوحًا فيخدموا مجتمعاتهم وينقلوا صورة جيدة عن مصر، كما قدمت الشكر لصحيفة صوت الأزهر لتنظيمها المنحة ولكلية الإعلام في إشرافها ومتابعتها للمنحة.

وأوضح  الدكتور رضا أمين، عميد كلية الإعلام أن الطالب الوافد يجب عليه  مسئولية البلاغ التي ترتبط  في جزءٌ كبير منها  بدراسة المهام الإعلامية المختلفة، وأنه ينبغي على كل دارس تعلم كيفية  التبليغ السليم عن الرسول، صلى الله عليه وسلم، حيث قال: "بلِّغوا عنى ولو آية"، مؤكداً أن هذه الأعمال هي مما تنفع الناس وتمكث في الأرض، مضيفاً أن الأزهر يحرص على دعم الوافدين وتطوير مهاراتهم في شتى العلوم والفنون التي تخدم المجتمع وتسهم في تنويره 

يذكر أنه حضر الافتتاح عدد من أعضاء هيئة التدريس د. سامح عبدالغني عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام، د. ياسين عطية عضو هيئة التدريس بكلية اللغة العربية بالقاهرة، د. حسام شاكر عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام، ومدير المركز الإعلامي بجامعة الأزهر

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة