صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سفير الاتحاد الأوروبي: لدينا رغبة قوية للاستثمار في مصر | خاص

وردة الحسيني

الأربعاء، 08 مارس 2023 - 07:56 م

العلاقات المصرية الأوروبية في تطور مستمر وفي كافة القطاعات خاصة المياه والطاقة ونقل التكنولوجيا وتبادل الخبرات ودعم  وتمكين المرأة.

اقرأ أيضًا: سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة: مصر دولة فريدة من نوعها ولديها قوة ناعمة هائلة

وسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة كريستيان بيرجر دائما ما قوم بدور كبير في تطوير العلاقات المصرية مع دول القارة العجوز ويعمل على كافة ملفات التعاون المشترك بين البلدين كما يقوم بزيارات دورية لمتابعة المشروعات التي يدعمها الاتحاد الاوربي بمصر.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي – خلال حواره لبوابة أخبار اليوم – إن الاتحاد الأوروبي يعمل حاليا على تنظيم منتدى لرجال الأعمال  الأوروبيين والمصريين والذي طرحت فكرته نهاية 2019 ولكن تم تأجيله بسبب جائحة كورونا، ويأتي هذا المنتدي تأكيدا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لجذب المستثمرين من كل دول العالم.

وتابع قائلا «وفي أوربا هناك رغبة قوية للاستثمار في مصر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفي إنتاج الهيدروجين الأخضر الذي تروج له مصر بشكل كبير، وكذلك صناعة الأدوية ومن بينها اللقاحات».

وأوضح «أما على المستوي السياسي فستكون هناك  زيارات واجتماعات رفيعة المستوي بين الاتحاد الأوروبي ومصر ، وخلال النصف الثاني من شهر  مايو المقبل سوف يعقد الحوار السياسي المصري الاوربي  وستضع أجندته مصر ،بجانب  مناقشة الوضع العالمي في الوقت الحالي والتي تؤثر على الاتحاد الأوروبي ومصر، وتبادل المعلومات عن الوضع الحالي في مصر وأوروبا».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة