ارشيفية
ارشيفية


5 سنوات سجن وغرامة 2 مليون جنيه للمتهمين بـ«رشوة المليون والسبيكة الذهبية»

عبدالعال نافع

الأربعاء، 08 مارس 2023 - 08:06 م

أسدلت محكمة جنايات الجيزة الدائرة 25، الستار عن القضية المعروفة إعلاميا بـ"رشوة المليون جنيه والسبيكة الذهبية"، بالحكم على 3 أشخاص المتهمين في القضية بالسجن المشدد 5 سنوات، وغرامة مليون جنيه لاثنين والعزل من الوظيفة، وإعفاء المتهم الثالث من العقوبة. 

أمر الإحالة

كانت نيابة أمن الدولة العليا أحالت القضية رقم ٦ ٤٧٤ لسنة ٢٠١٩ جنايات قسم الشيخ زايد المقيدة برقم ( ٤ لسنة ٢٠١٩ كلي اكتوبروالمقيدة برقم ۷۱۲ لسنة ۲۰۱٥ حصر أمن الدولة العلية ـ المقيدة برقم ١ لسنة ۲۰۱۹ جنايات أمن الدولة العليا كلا من ت. ع ٤٠  سنة،م.ش٣٩ سنة "،ص.ا ٣١ سنة،ع.ف ٣٦ سنة" هارب".

 

اقرأ أيضا| إحالة أوراق 4 أشقاء لمفتي الجمهورية «قتلوا زوج شقيقتهم»

التحقيقات

وجاء في التحقيقات، أنه خلال الفترة من يوم ٢٠١٥/٥/١٠ حتى ٢٠١٥/٦/٢٦ بدائرة قسم الشيخ زايد محافظة الجيزة، طلب المتهم الأول بصفته موظفا عموميا وأخذ لنفسه عطية للإخلال بواجبات وظيفته، بأن طلب من المتهم الثاني بوساطة المتهمين الثالث والرابع مبلغ مليون جنيها مصريًا وخمسين الف جنيهًا بصفة شهرية اخذ منها مبلغ ثلاثمائة وخمسين الف جنيهًا مصريًا وأربعين الف دولارًا أمريكيًا وقلادة ذهبية - على سبيل الرشوة - مقابل اعداده محاضر تحريات تكميلية لصالح المتهم الثاني في القضية - رقم ٥٩٥ لسنة ۲۰۱۳ .

قانون العقوبات

نصت المادة 107 مكرر من قانون العقوبات، بإعفاء وجوبي للراشي ووسيط الرشوة من العقاب في حالة الاعتراف بوقائع جريمة الرشوة المنسوبة إليهم مع المتهمين بــ جريمة الرشوة، ولم يحدد القانون أي شروط أو مرحلة تكون فيها الدعوى لهذا الاعتراف. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة