اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان


محافظ أسوان: لا تصالح فى مخالفات المباني بعد مرور شهرين دون دفع رسوم المعاينة

محمد علي- مصطفي وحيش

الأربعاء، 08 مارس 2023 - 09:00 م

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن أى تعديات يتم رصدها من خلال منظومة المتغيرات المكانية لن يتم إنهاء إجراءات التصالح لها فى مخالفات المبانى بعد مرور شهرين دون إجراءات دفع رسوم المعاينة، وهو الذى سيتوازى معه الإزالة الفورية له فى المهد، مع مصادرة الطوب ومواد البناء ، وأيضاً المعدات المستخدمة فى البناء. 

اقرأ أيضا | وكيل تعليم دمياط يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة جمال الدين

وشدد فى الوقت نفسه على تطبيق إجراءات الحجز الإدارى للمبانى المخالفة أو الحجز على المحصول للتعدى على الأراضى الزراعية كمرحلة أولى ، ثم قطع المرافق العامة عن المخالفين فى حالة تقاعسهم عن إستكمال إجراءات دفع مقابل تقنين وضع اليد طبقاً لأحكام القانون 144 لسنة 2017. 

جاء ذلك أثناء إجتماع المجلس التنفيذى، والذى حضره الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، واللواء أشرف فؤاد السكرتير العام  بجانب أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، بالإضافة إلى القيادات الأمنية والعسكرية والجامعية، وأيضاً رؤساء المراكز والمدن، ورؤساء الشركات والهيئات ومديرى مديريات الخدمات. 

وخلال الإجتماع كشف محافظ أسوان عن أنه سيتم إجراء حركة تغيرات وتنقلات لرؤساء الوحدات المحلية خلال الفترة القادمة حيث جارى إعداد تقييم شامل للجميع طبقاً للجهود المبذولة فى إزالة التعديات ، وإنهاء إجراءات التصالح والتقنين ، علاوة على رفع الإشغالات والنظافة العامة وغيرها من التكليفات المنوطة لهم. 

ولفت إلى ضرورة مشاركة أعضاء مجلسى النواب والشيوخ فى إعداد مقترحات المشروعات المطلوبة ضمن الخطة الإستثمارية الموحدة تأكيداً للمشاركة المجتمعية بما يتواكب مع المطالب الجماهيرية الملحة ، وخاصة أن المحافظة حريصة على التنسيق الكامل مع نواب الشعب بإعتبارهم ممثلى المواطنين. 

وناشد اللواء أشرف عطية المواطنين بعدم المجازفة بأرواحهم وسلامتهم سواء بالسباحة فى مجرى نهر النيل أو بركوب لنشات غير مؤمنة وبأعداد تتجاوز طاقة اللنش ، مع أهمية أن تتوافر وسائل الحماية والأمان من جواكت وأطواق النجاة ، والتى سنعمل على توفيرها بأسعار مخفضة من خلال طرح إنتاجها ضمن الخريطة الإستثمارية. 

وأشار إلى أن المحافظة كان لها السبق فى حصر الأراضى والمبانى الغير مستغلة ، والتى سبق تخصيصها للجهات الحكومية دون الإنتفاع بها ، كما أنها تأتى فى مقدمة المحافظات التى أنهت تدقيق بيانات الكتل العمرانية للمراكز والمدن بإجمالى 4 مراكز ومدن ومتبقى فقط مركز ومدينة إدفو ، فيما تم عمل مخططات إستراتيجية لـ 86 قرية كمرحلة أولى ، ثم تم إعداد المخطط الإستراتيجى لـ 27 قرية كمرحلة ثانية ، ومتبقى 3 قرى فقط ، وهو الذى سيساهم فى خلق مجتمعات عمرانية حديثة تشمل كافة الأنشطة الإقتصادية والخدمية الإستثمارية. 

 وخلال جلسة المجلس التنفيذى تمت الموافقة إطلاق أسم الشهداء مصطفى محمد صلاح الدين ، وخميس أحمد سعيد على مجمع التربية الخاصة بمدينة أسوان ، وأيضاً مدرسة الأحمدية الإبتدائية المشتركة بكوم أمبو ، بالإضافة إلى إطلاق أسم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على مجمع المعاهد الأزهرية بمدينة أبو سمبل السياحية. 

كما تمت الموافقة على تعديل التبعية الإدارية لنجع الأشراف ليصبح تابع لقرية الجعافرة بدراو بدلاً من قرية بلانة بنصر النوبة وذلك لقربها الجغرافى من الخدمات ، وأيضاً تمت الموافقة على تعديل التبعية الإدارية لتقسيم الحربياب الجديدة من قرية الرقبة إلى قرية الطويسة ، وكذلك تمت الموافقة على تحصيل رسوم نظافة للوحدات السكنية بواقع 5 جنيه داخل القرى ، و 10 جنيه داخل المدن حيث سيتم التحصيل مرة واحدة فقط فى الشهر بعد تجديد التعاقد مع شركة كهرباء مصر العليا للتوزيع لتدخل ضمن رسوم فاتورة الكهرباء ، وهو الذى يتوازى معه تحصيل رسوم النظافة من المحلات والمولات التجارية والفنادق الثابتة والعائمة وغيرها من الأنشطة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة