السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة


وزير الزراعة: مهرجان الهجن حدث رياضي يؤدي إلى التقارب بين الشعوب

محمد البنهاوي

الأربعاء، 08 مارس 2023 - 10:53 م

أكد السيد القصير وزير الزراعة، أثناء زيارته لمحافظة جنوب سيناء للاستعداد للمهرجان المصري الإماراتي للهجن، أن الزيارة كانت طويلة من الساعة 8 صباحاً مع السيد المحافظ وكان هناك موضوعات كثيرة متعلقة بالزراعة والثروة السمكية.

وتابع القصير خلال لقائه ببرنامج "تفاصيل"، مع الإعلامية نهال طايل المذاع عبر فضائية "صدى البلد" أن اليوم كانت الزيارة لمتابعة وتفقد مضمار الهجن لنكون على أتم الاستعداد للمهرجان، متابعا أن مهرجان الهجن هو حدث رياضي مشهور ويؤدي الى التقارب بين الشعوب والدول وهذا المهرجان أصبح مهرجاناً دولياً.

ونوه الوزير إلى أن مهرجان الهجن الماضي تشرفنا فيه بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وسمو الشيخ محمد بن زايد أمير دولة الامارات الشقيقة، متوقعاً أن تكون احتفالية هذه السنة بشكل أكبر عن المهرجان السابق ويتم التنسيق بين وزارتي الشباب والثقافة من أجل هذا الأمر.

وقال السيد القصير إنه بالطبع كان ولابد من تدخل وزارة الزراعة في هذا الأمر باعتبار أن الإبل المشاركة في المهرجان تحتاج إلى كشف بيطري ومتابعة وتقديم الرعاية ليس في فترة المهرجان فقط ولكن في فترة ما قبل المهرجان فترة تدريب الإبل والإعداد للمهرجان، مؤكداً على تواجد وحدة بيطرية يوجد بها كافة أنواع الرعاية والمعامل والمتخصصين قائلا: "الكل يسعى في مجاله من أجل دعم مثل تلك الأحداث الهامة".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة