جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية


تدريب 180 شابًا وفتاة وإقامة معرض للحرف التراثية بالأقصر ‎

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 09 مارس 2023 - 08:29 ص

كتب - أحمد زنط

قامت وحدة السكان ديوان عام محافظة الأقصر بحضور رجاء شوقي أحمد رئيس وحدة السكان، والدكتور أحمد العراقي منسق المسئولية المجتمعيه بإطلاق ورشة عمل لـ180 شابًا وفتاة من مركز أرمنت جنوب محافظة الأقصر.

اقرأ أيضاً| أغاني الفلكلور الصعيدي الشعبي في ثالث أيام قصور الثقافة بأرمنت

جاء ذلك في إطار المرحلة الثانية من مبادرة "أملك في عملك" والذي يعد إحدى مخرجات مؤتمر وحدة السكان للشباب في دورته الثانية والتي حملت عنوان "الشباب في المواجهة" بتدريب ثلاثة آلاف شاب وفتاة من محافظة الأقصر ومراكزها المختلفة وأفراد نصف هذا المستهدف لقرى "حياة كريمة" والتي تهدف لتعريف الشباب وتوعيتهم نحو العمل الريادي وتكوين الأفكار للمشروعات والتحول الرقمي والشمول المالي.

حضر المبادرة العميد عبدالله عاشور رئيس مركز أرمنت وشركاء المبادرة، والدكتور أحمد شاهين مدير حاضنة الأعمال من جهاز تنمية مشروعات محافظة الأقصر وراوية الأمير منسق الجمعيات الأهلية بأرمنت  وبالتعاون مع جمعية الشبان المسلمين بأرمنت تم إقامة معرض الحرف التراثية على هامش تدريبات وحدة السكان لمبادرة "أملك في عملك".

وأكدت رجاء شوقي رئيس وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر أن المبادرة مستمرة في كل مراكز وقرى محافظة الأقصر وتعنى بتوطين فكرة العمل الحر والبحث والتنقيب عن رواد الأعمال ودعمهم بكل الوسائل والآليات ومن المقرر استكمال ورش عمل الشباب اليوم الخميس بأرمنت جنوب الأقصر ومنح المشاركين شهادات المنح المجانية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وتوجيهات فاطمة الزهراء جيل رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.


   

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة