صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إصابة 3 أشخاص إثر انفجار غاز بمبنى سكني شرق روسيا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 09 مارس 2023 - 10:16 ص

أصيب 3 أشخاص بينهم طفل، اليوم الخميس 9 مارس، جراء انفجار للغاز المنزلي وقع بأحد مباني بلدة أنتيبيخا في ضواحي تشيتا عاصمة إقليم زابايكاليه بشرق روسيا، حسبما أفادت وزارة الصحة المحلية.

ومن جانبها، ذكرت وزارة الطوارئ المحلية الروسية، أن الانفجار حدث في مبنى سكني يضم خمسة طوابق ما أدى إلى تضرر اثنين منها، حسب المعلومات الأولية.

اقرأ أيضًا: القوات الإسرائيلية تقتحم بلدة جبع جنوب جنين وأنباء عن وقوع إصابات‎‎

وأضافت الطوارئ الروسية، أنه تم إنقاذ 8 أشخاص من المبنى المنكوب، وأن عملية الإنقاذ مستمرة بمشاركة ما مجموعه 182 شخصًا و36 قطعة من المعدات.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس حركة "نحن مع روسيا"، عضو المجلس الرئيسي لإدارة مقاطعة زابوروجيا فلاديمير روجوف، يوم الجمعة 3 فبراير، أن انفجارا وقع في مدينة إنيرجودار واستهدف سيارة؛ وتحديدا في المنطقة الخامسة بالمدينة، ووفقا للبيانات الأولية، قُتل شخص نتيجة ذلك.

وكتب روجوف على حسابه في "تلجرام": "إن سبب الانفجار الذي دوى، صباح اليوم، في المدينة، هو تفجير سيارة. وبحسب المعطيات الأولية، لقي شخص واحد مصرعه في الهجوم الإرهابي".

وأشار روجوف إلى أن صوت دوي الانفجار سمع عند الساعة 07:50 صباحًا في المنطقة الخامسة من المدينة، مضيفا أن "قوة انفجار السيارة في إنيرجودار كبير لدرجة أن نوافذ المنازل طارت إلى الطابق التاسع".

وفي الوقت الحالي، يعمل رجال الإطفاء ووكالات تطبيق القانون، في موقع الانفجار.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة