وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا
وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا


مسئول أوكراني ينسف رواية جديدة حول تفجير «السيل الشمالي»

وكالات

الخميس، 09 مارس 2023 - 11:11 ص

قال وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، اليوم الخميس 9 مارس، إن كييف تنتظر نتائج التحقيق، وأن ليس لبلاده أي علاقة بتفجير خطي أنابيب "السيل الشمالي".

ويأتي ذلك بعد توارد معلومات في وسائل الإعلام حول تلك القضية بتورط مجموعة أوكرانية في هذا العمل، حيث قال الوزير الأوكراني في مقابلة نشرت اليوم الخميس مع صحيفة "La Repubblica" الإيطالية، إن لا علاقة لحكومته بذلك، وأضاف أنه "لا دليل على صحة هذه التقارير لأنها تعطي الانطباع بأن أوكرانيا هي المسئولة عن كل شيء، ونحن في انتظار نتائج التحقيق".

اقرأ أيضًا: «لافروف»: أوكرانيا تنتهك الاتفاقيات.. وندافع عن مصالح الشعب الروسي

وكانت صحيفة " The New York Times" الأمريكية، قد ذكرت الثلاثاء الماضي نقلا عن مسئولين أمريكيين أن "مجموعة مؤيدة لأوكرانيا" عملت دون علم السلطات الأمريكية يمكن أن تكون قد قامت بتفجير خطوط الأنابيب، في الوقت نفسه، نشرت صحيفة Die Zeit تقريرًا يفيد بأن المحققين الألمان قد تعرفوا على سفينة استخدمها المخربون، ويزعم أن الشركة التي استأجرتها مملوكة لمواطنين أوكرانيين ومسجلة في بولندا.

وذكرت صحيفة "The Times" البريطانية، أن المخابرات الأوروبية تعرف اسم "الممول الخاص" الذي مول عملية التخريب، فيما لم تكشف الأجهزة الأمنية عن هويته، لكنه ثري أوكراني يزعم أن لا علاقة له بالرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي وحكومته.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة