ألفريد موتوا، وزير الخارجية الكيني
ألفريد موتوا، وزير الخارجية الكيني


وزير خارجية كينيا يشيد ببناء مصر للعاصمة الإدارية الجديدة

مصطفى أحمد

الخميس، 09 مارس 2023 - 02:20 م

أكد ألفريد موتوا، وزير الخارجية الكيني، أن العلاقات مع مصر أمر حيوى وضرورى، موضحا أن مصر وكينيا ترتبطان بصداقات دوما ولم تدخلا أبدًا في أي صراعات، معربا عن تطلع بلاده لتطوير العلاقات بين البلدين خلال الفترة المقبلة، موجها الدعوة للوزير سامح شكري لزيارة بلاده قريبًا.   

وأوضح «موتوا»، في مؤتمر صحفي جمعه بنظيره سامح شكري، اليوم، الخميس، وبثته «القاهرة الإخبارية»، أن أهمية الحوار المشترك حول سبل استخدام الموارد المائية لما لها من أهمية لكافة المواطنين، مؤكدا أن بلاده تؤكد ضرورة الاستخدام الأمثل للموارد المائية وضرورة التنسيق حول الانهار والبحيرات وضرورة العمل بشكل موحد، مشيدا ببناء مصر للعاصمة الادارية الجديدة التي شيدتها الدولة المصرية، متطرقا لضرورة تعزيز التعاون التجاري في إطار الكوميسا التي يمكن أن تلعب دورا هاما في تطور الأطر، موضحا أن القاهرة مركزا استراتيجيا، مضيفا "نشكر وزير الخارجية على شربي لشاي كيني في مصر ونتطلع لزيادة اواصر التعاون".

وأكد وزير خارجية كينيا، رغبة بلاده في جذب الاستثمارات المصرية ورجال الأعمال المصريين الذين لديهم خبرات واسعة، موضحا أن بلاده ترغب في استمرار عملية توريد الاسمدة لكينيا، مؤكدا أن اثار التغير المناخي له أثار سلبية كبيرة، مضيفا "فقدنا 200 ألف فيل في بلادنا نتيجة التغيرات المناخية.. نريد تعزيز التعاون مع مصر ونتبادل الخبرات معها."

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة