باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان


ميسي وراموس ونيمار يرحلون.. رياح التغيير تهب على باريس سان جيرمان

ناجي أبو مغنم

الخميس، 09 مارس 2023 - 05:50 م

أفضت هزيمة باريس سان جيرمان أمام بايرن ميونخ مساء أمس الأربعاء، إلى خروجه من دوري أبطال أوروبا، وليست هذه هي المرة الأولى التي يفشل فيها النادي الباريسي، في تحقيق أحلامه، لكنها مؤلمة للرئيس ناصر الخليفي ، الذي جدد عقد كيليان مبابي وجلب نجومًا مثل ليونيل ميسي وسيرجيو راموس في سعيه للفوز بكأس دوري أبطال أوروبا.

ووفقا لصحيفة ماركا الإسبانية، فإن باريس سان جيرمان، قام بتعيين لويس كامبوس مستشارًا للنادي وكريستوف جالتير خلف ماوريسيو بوكيتينو في المخبأ ، لكن التغييرات لم تساعد باريس سان جيرمان في متابعة هدفهم الرئيسي.

من المتوقع الآن أن يبني باريس سان جيرمان فريقًا يتكون من شباب موهوبين ، مثل لاعب خط الوسط وارين زائير إيمري البالغ من العمر 16 عامًا أو قلب الدفاع تشادايلي بيتشيابو البالغ من العمر 17 عامًا ، حول مبابي .

من الواضح أن الفوز بدوري الأبطال لا يعتمد فقط على عدد النجوم التي تجمعها معًا. يحتاج النادي الباريسي، إلى مشروع قوي وعليهم أيضًا الامتثال للقواعد الجديدة من خلال خفض فاتورة أجورهم.

ومن جانبه، أوضح مبابي أن مستقبله لا يعتمد على ما إذا كان باريس سان جيرمان سيفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم. الفرنسي يريد مشروعًا قويًا ومن المتوقع أن يظل في مكانه بعد هذا الصيف.

لا يمكن قول الشيء نفسه عن ميسي ، الذي لم يجدد عقده بعد. في غضون ذلك ، مستقبل نيمار في الهواء ، حيث يدرس باريس سان جيرمان طرحه للبيع.

يستمر عقد نيمار حتى عام 2025 ، لكنه أطلق بالفعل مرتين البند للتجديد تلقائيًا لعام آخر ، مما يعني أن الصفقة ستنتهي في عام 2027.

وسيخضع اللاعب البرازيلي الدولي لعملية جراحية في كاحله بعد تعرضه لانتكاسة بسبب الإصابة وسيغيب عن بقية الموسم.

فشل باريس سان جيرمان في الحصول على قلب قلب إنتر في يناير ، لكنه سينضم إلى الفريق في الصيف. وهذا يعني أنه لا ينبغي استبعاد رحيل راموس ، رغم أن جالتير والنادي سعداء بأدائه والخبرة التي يقدمها للفريق.

في حالته ، فإن القضية الرئيسية هي راتبه المربح ، لكن لم تكن هناك مفاوضات بين الطرفين حتى الآن.

عزاء باريس سان جيرمان
في النادي هناك خيبة أمل منطقية. ومع ذلك ، سيحاولون الآن التركيز على الفوز بالدوري الفرنسي، وقلب الصفحة. إنهم يعتقدون أن الأمر يستغرق وقتًا لفريق مثل باريس سان جيرمان ، الذي يمتلك 50 عامًا فقط من التاريخ والذي حتى قبل عقد من الزمان لم يحتك بأكتافه مع أكبر الفرق في أوروبا ، ليصعد إلى القمة.

https://www.marca.com/en/football/psg/2023/03/09/6409ae09e2704ef05e8b460e.html


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة