د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

مع قراء «الأخبار»

محمد حسن البنا

الخميس، 09 مارس 2023 - 06:47 م

 

التميمى فراج: لم ينس القائد والأب الرئيس عبد الفتاح السيسى المواطن وجعل قرارات رئاسية تحمل بشائر الخير للمواطنين من أول إبريل كما عاهدنا فيه وهى زيادة الحد الأدنى للأجور 1000 جنيه وكذلك 15% لأصحاب المعاشات و25% لتكافل وكرامة قرارات تاريخية لتحسين أحوال المواطنين من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

يحيى النجار يرى أهمية زيادة الاهتمام بالقطاع الزراعى وإعطائه الأولوية على بقية القطاعات لتأمين احتياجات المواطن.

واعتماد سياسة زراعية لإعادة تفعيل وترميم القطاع الزراعى، ومواجهة الاستيراد الخارجى.

أحمد شوقى يناشد وزير الكهرباء وضع محول وقواعد خرسانية على أرض زراعية غير مناسبة وتهدد السكان بكفر الحطبة بشربين دقهلية.

ويعلق هانى صيام على قضية تشغيل الشباب التى أثرناها فى مقال «بسم الله» بأن هناك نشرات توظيفية تعلن عن كثير من وظائف العمالة الفنية بالقطاع الخاص ولم يتقدم لها أحد!.

لعدم توافر الشروط المطلوبة لشغل الوظائف المعلن عنها مما يكشف النقاب عن فجوة هائلة بين طبيعة الدراسة ومواصفات خريجى المدارس الصناعية.

ولابد من تطوير التعليم الفنى تطويرا جذريا، وتنظيم برامج مكثفة للتدريب التحويلى لتلبية احتياجات سوق العمل وسد العجز فى بعض التخصصات.

عبد الله شافعى: استجابت الدولة لاقتراحى بتحديد أسعار الكشف بالعيادات واعتمادها ومراقبتها من وزارة الصحة، لحماية المواطنين. مع تقديم ايصالات لضمان دفع الضرائب المستحقة للدولة. لكن ما ينقصه الآن الالتزام واقترح زيادة العيادات لتكون فى مناطق قريبة.

وأن يلتزم الطبيب بعيادة واحدة لتفادى الانتظارالطويل للمرضى على سلالم العيادات لساعات متأخرة من الليل انتظارا لحضور الطبيب من عيادة أخرى فى منطقة أخرى. كما اقترح أن يتم تحديد أسعار باقى الخدمات العامة للمهن والحرف مثل السباكة وأعمال البناء والنجارة والسمكرة والميكانيكا.

دعاء: اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة