موضوعية
موضوعية


مناقشة «حضرة الغائب» في بيت السناري

أمنية حسني كُريم

الخميس، 09 مارس 2023 - 09:46 م

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري ندوة مفتوحة للجمهور لمناقشة المجموعة القصصية: "حضرة الغائب" للكاتبة مقبولة نور الدين، وذلك يوم الأحد 12 مارس، في تمام السادسة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بحي السيدة زينب، بالقاهرة.

يُحاضر في الندوة د. رمضان الحضري؛ أستاذ البلاغة والنقد، ود. حازم الصبيحي اليمني؛ أستاذ الأدب والنقد، ويدير المناقشة الشاعر محمد عبد الهادي رئيس نادي أدب السلام.

تناقش الندوة المجموعة القصصية "حضرة الغائب" من خلال تقييم وتحليل النصوص القصصية التي تشكل المجموعة، وكذلك الكشف عن الرؤية والأسلوب الذي تحمله، بالإضافة إلى تناول الموضوع الرئيسي للمجموعة، والذي يؤكد على أهمية الترابط الأسري، والدور الذي يلعبه كل فرد من أفراد الأسرة وخاصة الأم، وأثر ذلك على عملية التنشئة والحفاظ على العادات والتقاليد.

والكاتبة مقبولة نور الدين عبد الله من مواليد حي السيدة زينب بالقاهرة، عملت بالتدريس ٩سنوات، كما عملت بمجال التصوير والإخراج ١٤سنة، ثم بمجال الصحافة والإعلام، كما أنها تكتب في العديد من الجرائد مثل جريدة الأهرام الإلكترونية وجريدة الحياة نيوز وجريدة اليوم السابع.

تأتي هذه الندوة في إطار الاحتفال بعيد الأم، والاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والمساعدة على تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.

اقرأ أيضاً | محاضرة «رحلة علم ومعرفة» بمكتبة الإسكندرية

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة