صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ارتفاع أسعار الذهب عالمياً.. والأسواق تترقب بيانات الوظائف الأمريكية غداً

عبير حمدي

الخميس، 09 مارس 2023 - 10:44 م

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب،اليوم الخميس،9 مارس، وصعدت الأوقية إلى مستوى 1830 دولار, بعد أن افتتحت التداول عند مستوي 1813 دولار، لتربح نحو 17 دولار، بعد ارتفاع طلبات إعانات البطالة بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أعلى مستوى.

حيث ارتفعت طلبات الحصول على إعانة بطالة، لأول مرة في الولايات المتحدة، بمقدار 21 ألف طلب، إلى 211 ألـف طـلـب فـي الأسبوع الماضـي، لتسجل أعلى زيادة لها منذ ديسمبر  مقارنـة بتوقعات المحلليلين عند 195 ألف طلب.

كما تترقب الأسواق صدور بيانات الوظائف الأمريكية غدًا الجمعة، لما لها من تأثير قوي على سياسة الفيدرالي الأمريكي المقبلة بشأن وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وترصد الأسواق البيانات الاقتصادية المتعلقة بالنمو والتضخم في الولايات المتحدة، كمؤشرات حول توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وتأثرت  أسعار الذهب العالمية، على مدار اليومين الماضيين بتصريحات جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بشأن سعر الفائدة، حيث إنه قال
( لم نتخذ أي قرار بعد، بشأن اجتماع مارس، حيث سيعتمد قرار الفائدة على البيانات الواردة، لافتاً إلى أن سعر الفائدة من المرجح أن يكون أعلى من المتوقع.

كما أكد رئيس الفيدرالي الأمريكي، أن بيانات الاقتصاد الأميركي، قد جاءت أقوى كثيراً مما كان متوقع، وهوما يشير إلى أنه من المرجح المستوى الأقصى لأسعار الفائدة، يكون أعلى من التوقعات السابقة، وقال أنه في حالة وجود بيانات إجمالية تبرر تشديد السياسات النقدية بشكل أسرع "فسنكون مستعدين لزيادة وتيرة رفع أسعار الفائدة".

اقرأ أيضاً .. ارتفاع طفيف في أسعار الذهب.. والأسواق تترقب قرار الفيدرالي الأمريكي

يذكر أن بورصة الذهب  العالمية، قد عاودت التداول، الإثنين الماضي، عقب إجازتها الأسبوعية، بتراجع الأوقية نحو 5 دولارات، بعد أن اختتمت تعاملاتها الأسبوع الماضي، على مكاسب تتجاوزت 40 دولار، وأغلقت التداول عند مستوى 1856 دولار للأوقية، بعد أن استهلت التعاملات، عند 1811 دولارًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة