الأرصاد
الأرصاد


الأرصاد تحذر.. «الشتاء مخلصشي»

حسين دسوقي

الجمعة، 10 مارس 2023 - 05:51 م

كشفت الدكتورة منار غانم - عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة طقس الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أنه يتعين الحذرلأن فصل الشتاء لم ينتهِ.

اقرأ أيضا| وزير الصناعة الإماراتي: نركز على أن يكون COP28 مؤتمرا لجميع الأطراف

وأضافت منار غانم، في مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى للتلفزيون المصري، اليوم الجمعة، أن فصل الشتاء ينتهي في 20 مارس ويبدأ فصل الربيع بعد ذلك، والذي يتسم نصفه الأول ببعض سمات الشتاء، وبالتالي، فإن وقت الارتفاعات الكبيرة في درجات الحرارة لم يأتِ بعد.

وتابعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نشهد منذ الأمس الخميس ارتفاعا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والقاهرة الكبرى، واليوم سيشهد ارتفاعا أخر في درجات الحرارة، وستكون العظمى على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية، مقارنة بـ24 درجة بالأمس.

وأوضحت الدكتورة منار غانم - عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه يستمر ارتفاع درجات الحرارة حتى يوم الإثنين المقبل، ومصادر الكتل الهوائية في طبقات الجو العليا بالمرتفع الجوي ستساعد على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وإحساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

وأكملت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بالتالي فإنه في فترات النهار سنشعر بالأجواء المائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء شمال الصعيد، وأجواء دافئة على السواحل الشمالية، والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وأجواء حارة على جنوب الصعيد خلال فترة النهار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة