خالد القاضى
خالد القاضى


الرأى الآخر

الطُقطيقة!

خالد القاضي

الجمعة، 10 مارس 2023 - 06:35 م

الطقطيقة أو البندول لعبة عبارة عن كرتين خشب متصلتين بدبارة وفى نهايتها حلقة صغيرة..

هذه المصيبة التى يطلق عليها لعبة ويستخدمها الاطفال ويصدر منها صوت بشع تسبب صمما لآذان الاطفال وتوترا نفسيا غير الصداع الرهيب الذى يصيب الكبار فى الشوارع والبيوت والمحال التجارية..

وأصبحت هذه اللعبة قلقا فى الشارع المصرى وسببا رئيسى للمشاجرات.

هذه اللعبة ظهرت فى مصر عام ٢٠١٧ ووقتها سببت نفس المشكلة الحالية وتم جمعها من الأسواق لما تسببه من مشاكل فى الشارع.. واليوم عادت من جديد هذه اللعبة البشعة والتى تثير الاعصاب.

لقد شيرت «بوست»، على «الفيس بوك» عن هذه اللعبة وجاءت ردود الأفعال رهيبة الناس فى كل مكان من احياء مصر علقت واشتكت من صوتها العالى وتمنت أن يتم سحب هذه اللعبة من الأسواق - بل بعضهم اقترح معاقبة الطفل أو الصبى الذى يلعب بها وناشدوا أهليتهم بمنعهم من شراءها أو اللعب بها.

إذا اضافنا إلى صوت هذه اللعبة التى يتبارى الاولاد باللعب بها وعمل بها أصوات منتظمة كأصوات باعة الانابيب والخضار والروبابيكيا والفول الذى يسير فى الشارع بجرس حديدى بالاضافة إلى صوته الجهور..

اننا نعيش مأساة حقيقية ومع دخول الصيف وارتفاع درجة الحرارة والمعروف عنها انها أحد أهم اسباب المشاجرات فى الصيف سوف يتحول الشارع إلى مشاجرات ومشاكل لا حصر لها!!

يا ريت يتم سحب هذه اللعبة ومعاقبة من يصنعها وبيعها ومتابعة كل من يحدث ازعاجا فى الشوارع خاصة ونحن على أبواب شهر رمضان وكل عام وأنتم بخير.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة