صبرى غنيم
صبرى غنيم


رؤية

صديقى السفير أحمد الغمراوى الذى رحل

صبري غنيم

الجمعة، 10 مارس 2023 - 07:43 م

السفير أحمد الغمراوى رحل عنا وكان يستعد للقاء الله سبحانه وتعالى وهو على قناعة فقد كان - رحمه الله - من المحبين للقاء الله وهو يعلم أن من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه.

والسفير أحمد الغمراوى ليس غريبا عن الأقلام الصحفية وكان رحمه الله لفترة طويلة سفيرا لمصر فى السعودية وكان الأمين العام لجائزة الشيخ عبدالرحمن التركى أحد الدبلوماسيين السعوديين الذى رفض جائزة للشباب فى الدول العربية لتشجيع التحديث والتطوير وبغرض إحياء التراث وقد أعلن عن مسابقة بحث علمى عن الثقافة العربية ورصد لهذه الجائزة ١٠٠ الف جنيه وكان سفير هذه الجائزة السفير احمد الغمراوى .

وأذكر أن كاتبنا الكبير جينتل مان الصحافة المصرية المرحوم الأستاذ سعيد سنبل اختاره لإدارة المركز الإعلامى العربى عند تأسيسه ، وقد كانت تربطه علاقة قوية مع زميلنا الراحل الكاتب الصحفى سمير عبدالقادر صاحب فكرة إقامة خيمة رمضانية صديقة للبيئة فقد كان السفير- رحمه الله - يضع كل فكره وجهده على نجاح دعوة سمير عبدالقادر من أجل بيئة نظيفة ومحاربة التلوث ومهاجمة الخيام الرمضانية التى تتبنى الشيشة ..

رحم الله أحمد الغمراوى السفير الذى عاش على حب الناس ومحبة الله له فى جميع مواقفه.

فعلا الإنسان يفتقد أصحاب القيم وخاصة من يكون لهم بصمات فى خدمة البيئة والمجتمع وأحمد الغمراوى - رحمه الله - كان محبوبا فى جميع نوادى روتارى ونوادى ليونز فى مصر.

ـ وكان إلى آخر لحظة مديرا للمركز الثقافى المصرى خلفا للمرحوم الدكتور عبدالعزيز حجازى رئيس وزراء مصر السابق ، وقد توفى وترك خلفه ميراثا من الثقافة فى كتاب «سلسلة أسماء وشخصيات الدكتور سيد كريم « رائد تخطيط المدن.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة