الرئيس عبدالفتاح السيسي وبجواره مؤمن زكريا
الرئيس عبدالفتاح السيسي وبجواره مؤمن زكريا


«مؤمن زكريا».. قصة كفاح لم يهزمها المرض| صور

حسام عبدالعظيم

الجمعة، 10 مارس 2023 - 08:16 م

مؤمن زكريا ولد نجمًا موهوبًا في عالم الكرة، أحبه الجماهير مبكرًا ودعموه وساندوه بعدما أمتعهم بمهارته الفائقة، حتى تمكن منه المرض في ريعان شبابه وخلال ذروة عطائه الكروي.

ظن البعض أن مسيرة مؤمن قد انتهت بمرضه الفتاك، ولكنه خيب ظنهم، وعاد يسير من جديد في طريق وعرة لم تكن أمامه ممهدة، ولكنه ملك من التحدي ما كفاه كوقود للسير والمضي في طريق النجاح مدعوما بدعوات الناس وتشجيع إدارة الأهلي والكرة في مصر.

و أطلق لنفسه ترانيم الأمل وعلي أجنحتها حلق في السماء ليصنع من نفسه بطلا، بدأ لعب الكرة في النادي الأهلي حتى أصيب بمرض التصلب الجانبي الضموري .
 مؤمن دائما تجده حاضرا في المناسبات الكروية والرياضية، يعطي من أعلى كرسيه المتحرك حافزا ودعما للاعبين تبادلوا معا الحب والتقدير والعرفان.

القصة بدأت في عام ٢٠١٩ خلال مرانه مع الأهلي عندما شعر الإعياء ومن ثم إجراء بعض الفحوصات التي أثبتت إصابته بمرض نادر وخطير و هو التصلب الجانبي الضموري وأنه لم يقوي علي ممارسة كرة القدم بل لن يقوي علي الحركه.

لم يقف مؤمن مستسلما لمرضه وبدأ رحلة علاج داخل مصر وخارجها، لكن لم يكتمل شفاؤه بعد. ورغم ذلك سعي جاهدا لتحقيق احلامك ومواصلة مشواره الكروي ولكن هذه المرة من باب التدريب.

ففي 25 يناير 2023 أعلن فرج عامر رئيس نادي سموحة، تعيين مؤمن زكريا نجم الأهلي في الجهاز الفني الجديد لسموحة، بعد رحيل طارق العشري عن تدريب الفريق.
كما تقدم مؤمن زكريا برفقة ، محمد ناجي "جدو"، وسيد معوض، وأحمد رؤوف، للحصول على دبلومة المدربين بنظام "المسار السريع" حيث تنطبق عليهم الشروط. 

اقرأ أيضًا | مؤمن زكريا يصافح الرئيس السيسي في نهائي كابيتانو مصر 

وتواجد مؤمن زكريا في المباراة النهائية لبطولة "كابيتانو مصر". التي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي،.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير التحية إلى مؤمن زكريا، وذلك خلال مشاركته في البطولة.

ويعد برنامج "كابيتانو مصر" الذى أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة أحد المشاريع الهامة التي تعول عليها كثيراً الدولة المصرية من أجل إكتشاف المواهب الكروية، لاسيما في ظل الدعم اللامحدود من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرياضة وسائر المجالات الأخرى.

يذكر أن كابيتانو مصر" أكبر برنامج لاكتشاف مواهب الكرة المصرية، فى مصر والشرق الأوسط فى جميع محافظات الجمهورية الذى تنتجه المتحدة للخدمات الاعلامية
مسرة مؤمن زكريا الكروية

بدأ مسيرته الكروية مع الأهلي من عام 2004 حتى 2008 ثم انضم إلى نادي الإنتاج الحربي موسم 2010/2009 قبل أن ينتقل للنادي المصري مع بداية فترة الانتقالات الشتوية موسم 2011/2010 مقابل مليون جنيه للإنتاج الحربي كشرط جزائي.

ثم انتقل إلى نادي إنبي في فترة الانتقالات الشتوية موسم 2012/2011 مقابل مليون جنيه ونصف.

ثم انتقل إلى نادي الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية على سبيل الإعارة من نادي إنبي موسم 2013/2012 مقابل مليون جنيه ونصف وشرط جزائي في حالة خروج الزمالك من دوري أبطال أفريقيا لعام 2014 يعود إلى ناديه إنبي وفاز مع الزمالك ببطولة كأس مصر موسم 2014.

ثم انتقل إلى النادي الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية موسم 2015/2014 مقابل خمسة مليون جنيه ولمدة خمسة مواسم من نادي إنبي بعد انتهاء الإعارة لنادي الزمالك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة