العرض المسرحي "رضا" في الإسماعيلية
العرض المسرحي "رضا" في الإسماعيلية


إقبال جماهيري كبير على العرض المسرحي «رضا» في الإسماعيلية

صفوت ناصف

الجمعة، 10 مارس 2023 - 08:18 م

قدم فرع ثقافة الإسماعيلية بإدارة شيرين عبد الرحمن التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، عرض مسرحى بعنوان (رضا ) نجم الإسماعيلي للفرقة المسرحية القومية التابعة لفرع ثقافة الإسماعيلية.

يشارك في العرض 35 ممثلا من مدينة الإسماعيلية، أعمارهم متفاوتة تبدأ من 16 عاما حتى 70 عامًا، والعرض تأليف أحمد الملوانى، إضاءة شادى عزت، تصميم ديكور وملابس سماح نبيل، مكياج ماجا محمد، غناء دينا حسين، فرح محمد، محمد شهاب، إشعار طارق علي، موسيقي رفيق يوسف، دعاية أحمد نور الدين، إضاءة شادى عزت، استعراضات أسامة، إخراج محمد جبر، بحضور  شيرين عبد الرحمن مدير عام الفرع، محمد جابر مدير الإدارة العامة للمسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة، محمد رشدى مدير قصر ثقافة الإسماعيلية، وإعداد كبير من جمهور الإسماعيلية. 

اقرأ أيضا: اليوم.. انطلاق خطة فرق الأقاليم بعرض مسرحية "رضا" بقصر ثقافة الإسماعيلية 

كما تناول العرض سيرة نجم الإسماعيلي كابتن رضا ( محمد مرسي حسين ) ساحر الكرة المصرية فى الستينيات ، عندما انتقل رضا إلى النادى الأهلي بسبب عدم اهتمام الإدارة والمحافظة في هذا الوقت بتامين مستقبل رضا فقرر الانتقال بموجب الاستغناء من الإدارة ومن هنا بدأ شعب الإسماعيلية وعربي وشحتة لوجود حلول لرجوع رضا مرة أخرى إلى النادى الإسماعيلى، ووافقت إدارة النادى الأهلي على إعطاء رضا الاستغناء الخاص به للعودة إلى بيته النادى الإسماعيلي وتم تعيينه بمجلس المدينة بمرتب 20 جنيها حتى تدخل المحافظ الفريق محمد حسن عبد اللطيف وسافر للقاهرة وعاد بوظيفة مساعد بالقوات الجوية. وتوفاه الله في حادث سير. 

كما قدم العرض العديد من الرسائل الإنسانية والملهمة في سياق درامي. كما تتدور مشاهد العرض في فندق الاقامة عندما رحل رضا إلى الأهلي، وبورصة ( قهوة) ، وكوبرى سالة بالإسماعيلية.

ونال العرض إعجاب الجمهور بالإضافة لتصفيقاً حاراً من الجمهور لصناع العرض.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة