شهر رمضان المبارك
شهر رمضان المبارك


قبل رمضان.. أطعمة ينصح بتناولها بعد الإفطار للحماية من الجفاف

أمنية شاكر

السبت، 11 مارس 2023 - 11:26 ص

كلها أيام ونستقبل شهر رمضان المبارك، ولكي نحافظ على رطوبة أجسامنا يجب أن نتناول بعض الأطعمة بعد وجبة الإفطار لحماية الجسم من الإصابة بالجفاف، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز الأطعمة التي ينصح بتناولها بعد الإفطار للحماية من الجفاف في رمضان، وذلك بحسب موقع health.clevelandclinic: 

 

الخيار 

رطب بشرتك وجددها بالخيار الطازج، بالإضافة إلى احتوائه على 95٪ من الماء ، فإن الخيار غني بالمركبات المضادة للالتهابات التي تساعد على إزالة الفضلات من الجسم وتقليل تهيج الجلد، وتشير الأبحاث الأولية أيضًا إلى أن الخيار يعزز النشاط المضاد للتجاعيد والشيخوخة . 

اقرأ ايضا|أقصر وأطول الأيام في شهر رمضان 2023

الكرفس
يحتوي الكرفس على نسبة 95% من الماء، التي تحميك من الإصابة بالجفاف في شهر رمضان، بالإضافة لاحتوائه على نسبة عاليه من فيتامين ك، وحمض الفوليك والبوتاسيوم.


الكوسة
تحتوي الكوسة على نسبة عالية من الماء - ما يقرب من 95 ٪، والأفضل من ذلك ، أن الكوسة تحتوي على مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين ولوتين وزياكسانثين، هذان الأخيران مهمان بشكل خاص لصحة العين، حيث تحميهما من الجفاف. 


البطيخ 

يحتوي لب البطيخ على 91٪ ماء، يحتوي هذا العلاج الصيفي أيضًا على كمية وفيرة من الليكوبين ، والتي يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من أضرار أشعة الشمس وتحسين بشرتك.

 

الفراوله 

تحتوي الفراوله على نسبة عالية من الماء بنسبة 91٪، أنها توفر مصدرا غنيا لمركبات الفلافونويد المرتبطة بتحسين الوظيفة الإدراكية، على سبيل المثال ، ربطت إحدى الدراسات تناول المزيد من التوت مع الشيخوخة المعرفية المتأخرة لمدة تصل إلى 2.5 سنة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة