جولة وزير التنمية المحلية
جولة وزير التنمية المحلية


وزير التنمية المحلية يتفقد مشروعات «حياة كريمة» في بني سويف 

حمدي علي

السبت، 11 مارس 2023 - 12:32 م

قام اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بتفقد عدداً من المشروعات الجاري تنفيذها بقرى مركز ببا، ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية" حياة كريمة".

وتفقد الوزير مشروع المجمع الخدمي بقرية سدس، المقام على مساحة 560مترا، ويتكون من 3 طوابق، وبلغت نسبة تنفيذ الإنشاءات به 100%، ويشمل "مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، ومكتب بريد، ووحدة للتضامن الإجتماعي، ووحدة محلية، ومكتب تموين، وشهر عقاري"، وذلك ضمن 6 مجمعات خدمية جرى إنشاؤها لتقديم الخدمات والمعاملات الحكومية بطرق حديثة ومميكنة لتوفير الوقت والمجهود للمواطنين المستفيدين من المجمع بدائرة المجلس القروي وتوابعه.


 علاوة على تفقد المجمع الزراعي، والذي  يضم "جمعية زراعية، ووحدة بيطرية، وإرشاد زراعي، ومجمع لإنتاج وتصنيع الألبان"، وذلك للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأهالي المجلس القروي وتوابعه.

اقرأ أيضا| وزير التنمية المحلية ومحافظ بنى سويف يتابعان الموقف التنفيذي لإنشاء سوق الدهشورى

كما تابع الوزير مستجدات سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الصحة، والتي تشمل إنشاء وتطوير ورفع كفاءة للوحدات الصحية، ونقاط الإسعاف، حيث تفقد مشروع إنشاء مركز طب الأسرة، ووحدة الإسعاف بقرية سدس، فضلا عن نقطة الإطفاء، والأسواق المطورة، والمواقف العمومية للسيارات، ضمن مشروعات المبادرة.


من جانبه أوضح وزيرالتنمية المحلية اللواء هشام آمنة، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير قرى الريف المصري تعد أحد أهم المبادرات الرئاسية التنموية التي تشهدها الدولة المصرية والتي ستسهم بشكل كبير في تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى المستهدفة بحوالي 60مليون مواطنا، من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بشتى القطاعات الخدمية، لافتا إلى أهمية الإسراع بالتنسيق مع الجهات والوزارات المركزية للبدء في تشغيل الخدمات، واستقبال المواطنين خاصة الخدمات الجماهيرية والمعاملات الحكومية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة