صحة المنوفية : مرور  على وحدات الأسرة التي تعمل بنظام ٢٤ ساعة
  صحة المنوفية : مرور  على وحدات الأسرة التي تعمل بنظام ٢٤ ساعة


«صحة المنوفية»: متابعة وحدات الأسرة التي تعمل بنظام 24 ساعة

سهام فودة

السبت، 11 مارس 2023 - 03:52 م

قامت مدير إدارة الرعاية الاساسية بمديرية الصحة بالمنوفية  ومديرو الإدارات الصحية بمتابعة سير العمل بوحدات الطوارىء فجرًا وليلا" .
كما تم  تكثيف المرور على وحدات التطوير ضمن المرحلة الأولى من مبادرة  رئيس الجمهورية لتطوير منشات الرعاية الصحية حيث ، قامت الدكتورة إيمان زهران مدير إدارة  الرعاية الاساسية ومنسق عام المبادرات بالمنوفية ، بالمرور فجر الجمعة ١٠ مارس ٢٠٢٣ على وحدة المبيت بسبك الضحاك بادارة الباجور وتأكدت من تواجد النوبتجية وتوافر أدوية ومستلزمات الطوارئ والحالات المترددة على الطوارئ وماتم من إجراءات إسعافية. 

وفي سياق متصل قام الدكتور محمد العسكري مدير إدارة الطب الوقائي بالمديرية ، بالمرور على وحدات الحامول بإدارة منوف الحادية عشرة مساءً ، وقام كلا" من الدكتور محمود سلام ، والدكتورة وسام ناصر من إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية ، بالمرور علي وحدات الدبايبة ببركة السبع وطه شبرا بقويسنا ، فضلًا عن المرور المسائي والليلي لمديري الإدارات وفرق الإشراف بالمديرية والإدارات الصحية على جميع الوحدات بالإدارات الصحية. 

هذا وتم التوجيه لعمل الدعاية اللازمة لتعريف المواطنين بوحدات المبيت والخدمات المقدمة من عيادات تخصصية مسائية من الثانية حتى السادسة مساءً بتخصصات الباطنة والأطفال والجلدية وأمراض النساء بالإضافة لعيادة الطوارئ على مدار ٢٤ ساعة ، كنا تم التنسيق مع الإدارة العامة للصيدلة لتوفير أرصدة كافية من الأدوية الأساسية وأدوية الطوارئ بهذه الوحدات العشر .

الجدير بالذكر أن إدارة الرعاية الاساسية مستمرة بتدريب الأطقم الطبية على أعمال الطوارئ والحقن الآمن والإنعاش القلبي الرئوي لرفع كفاءة الأطقم الطبية بالوحدات والمراكز الصحية وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين.

جاء ذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، بتكثيف المتابعات الدورية لكافة المنشآت الصحية خلال إجتماعه الأسبوعي بالقيادات الصحية ومتابعة سير وإنتظام العمل بها والمتابعة الدورية لوحدات طب الأسرة التي تعمل بنظام 24 ساعة .

 

اقرا ايضا | صحة المنوفية: الكشف الطبي على السيدات العاملات بالمصانع

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة