جمال حسين
جمال حسين


من الأعماق

محمد صلاح.. صورة وصورة

جمال حسين

السبت، 11 مارس 2023 - 07:20 م

بعد الفوز التاريخى الذى حقَّقه ليفربول على منافسه التقليدى مانشستر يونايتد بسباعيةٍ نظيفة فى مباراة تألق فيها

الفرعون المصرى محمد صلاح، الذى أحرز هدفين، وصنع هدفين، فاستحق الثناء والإشادة من جماهير ليفربول ومعشوقى الساحرة المُستديرة حول العالم..

فى هذه المباراة حطَّم النجم المصرى رقمًا قياسيًا جديدًا لأسطورة «الريدز»، روبى فاولر، ليحوز لقب الهداف التاريخى لليفربول برصيد ١٢٩ هدفًا..

خلال الأسبوع الماضى وعقب هذه المباراة التاريخية تصدَّرت صور محمد صلاح أغلفة الصحف والمجلات الإنجليزيَّة؛ احتفالًا بانفراده بلقب الهداف التاريخى لليفربول.

تذكَّرت وأنا أُشاهد صور محمد صلاح تتصدَّر كبرى الصحف والمجلات العالميَّة تلك الصورة البائسة له عندما كان طفلًا بأحد الأندية المصريَّة حين ينظر نظرةً ذات معنى ومغذى لأحد قيادات النادى وهو يُكرِّم ابن شقيقته المُدلَّل الذى يلعب مع صلاح فى فريق الناشئين..

حلم صلاح حلمًا بأن يكون له شأنٌ فى عالم الكرة، وعمل بكل جِدٍ واجتهادٍ على تحقيق حلمه، وكان له ما أراد، بينما لم تنجح «الواسطة والمحسوبيَّة» فى الوصول بقريب رئيس النادى إلى العالميَّة!!

هذه الإنجازات العظيمة التى يُحقِّقها محمد صلاح دفعت أحد مُشجِّعى نادى ليفربول أن يُعيد نشر رسالة إلى محمد صلاح على صفحة النادى لتُزلْزل الرسالة الرأى العام البريطانى.

قال المواطن الإنجليزى فى رسالته المُعبِّرة للفرعون المصرى: يا صلاح ألم تكتفِ بعد؟

أما آن لك أن تتوقَّف عمَّا تفعله احترامًا لتاريخ مَنْ سبقوك؟

أما يكفيك أن قضيت على العنصريَّة ضد العرب فى بلاد الإنجليز؟

أتظن أن أقدامك على الأرض تُزلزل قلوب المُدافعين وحُراس المرمى وحدهم؟

الأمر ليس هكذا يا فتى..

‏أنت تعصف بكيان دولة كاملة

تغنُّوا باسمك فى موسمك الأول ولم تكتفِ.. حَملوا أعلام الدولة المصريَّة، فلم تتوقَّف.. رسموا ابتسامتك البريئة على جُدران منازلهم فما ارتضيت، والآن إلى أين أنت ذاهبٌ بهم؟

ألا تعلم أنك أقوى إعصارٍ عاطفىٍّ مرَّ على أُمَّة ليفربول؟

أتظن أنه من السهل أن تعبث بأرقامٍ نُقشت ‏بالدماء على قلاع الأنفيلد الحصينة؟

قلتها لك وسأُكرِّرها عليك مرةً أخرى..

بالتأكيد أنك قرَّرت أن تُعاقب بريطانيا على احتلالها لبلادك ونجحت فى أن تحتل دولةً كاملةً وحدك وليتك استعمرت أراضيهم.

أنت استعمرت قلوبهم وعقولهم وحناجرهم التى تهتف لك ولم تكتفِ، ‏وأعلم أنك لن تكتفى حتى ترى دموع أصحاب الأرقام التى تُحطِّمها بعينيك.

فيا صاحب الابتسامة الطفولية

يا صاحب الأخلاق الرفيعة

إن خدعت الجميع فلن تستطيع أن تخدعنى.. فلقد أنذرتهم من قبل لكنهم تجاهلونى.. قلت لهم: إن الإنجليز لم يتعاقدوا مع لاعب كرة قدمٍ، بل تعاقدوا مع خلوقٍ مُحترفٍ اسمه محمد صلاح يستحق لقب فخر العرب حقًا وصدقًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة