صورة موضوعية
صورة موضوعية


أستاذ الإعلام البيئي: مبادرة مليون شجرة تهدف لتحسين الجودة البيئية |فيديو

مصطفى أحمد

السبت، 11 مارس 2023 - 09:52 م

قال الدكتور يوسف محمد، أستاذ الإعلام البيئي والتوعوي، إن مشكلة التغيرات المناخية التي أدت إلى زيادة الانبعاثات الحرارية والكربونية امتد تأثيرها إلى كل العالم، متابعًا أن الهدف من "مبادرة مليون شجرة" هو تحسين الجودة البيئية على سطح الكرة الأرضية، بزياده المساحات الخضراء التي تساعد على التخلص من ثاني أكسيد الكربون وزياده إنتاج الأكسجين؛ من أجل تحسين جودة الحياة.

وأضاف يوسف محمد، خلال مداخلة هاتفية بقناة «اكسترا اليوم»، أن مشاركة القطاع المدني والمؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس والوزارات متمثلة في وزارتي البيئة والزراعة في مبادرة مليون شجرة، تؤكد على دعم المسئولية البيئية وأهميتها لدى قطاعات عديدة من المجتمع.

ولفت إلى أن حماية البيئة لم تعد تقتصر على مؤسسات الدولة، وإنما يجب دعم المسئولية البيئية لدى القطاعات الحكومية وغير الحكومية وعلى المستوى الفردي والمجتمعي.

وأكد أستاذ الإعلام البيئي، أن مبادرة مليون شجرة لها العديد من النتائج الإيجابية في الجانب الاقتصادي والبيئي والتوعوي، مشيدًا بنجاح خطة الدولة المصرية في رفع الوعي البيئي لدى الكثير من القطاعات، بدليل الحضور الجماهيري الكبير من مختلف القطاعات والأعمار لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ، وما يعكسه ذلك من زيادة الاهتمام بالقضايا البيئية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة