ارشيفية
ارشيفية


صحة الإسكندرية.. 65 عيادة تخصصية مسائية ومتميزة موزعة في 15 مستشفى

أمانى عبدالله

الأحد، 12 مارس 2023 - 12:16 م

بدأت مستشفى الصدر بكوم الشفافة تشغيل العيادات الخارجية المتميزة وفقا لما أعلنه الدكتور أحمد السيد مدير المستشفى فى إطار الجهود المبذولة لتقديم خدمة طبية للمواطنين في تخصصات دقيقة ومتميزة تفعيلا لقرار الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتحت رعاية اللواء "محمد الشريف" محافظ الإسكندرية. 

اقرأ أيضا| توافد المسئولين بالإسكندرية على «نهلة رمضان» بطلة رفع الأثقال لمتابعة حالتها الصحية 

وأوضح "السيد" أنه قد بدأ في الفترة الصباحية - يوميا عدًا أيام العطلات الرسمية - تشغيل عيادة تأهيل مرضى الصدر وإعادة تشغيل خدمات العلاج الطبيعي (مركز د. سمير خضر) علاوة على عيادة الامراض الصدرية، كما يبدأ من اليوم تشغيل أربعة عيادات متميزة في الفترة المسائية من 2م إلى 8م وهى عيادة السمنة والنحافة يومي الأحد والخميس من كل أسبوع وعيادة متلازمة ما بعد كورونا يومي الأحد والثلاثاء ، وعيادة الأمراض الباطنة أيام السبت والأربعاء والجمعة، وعيادة القلب يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع  

كانت الدكتورة  "أميرة طهيو" وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية سبق - وأعلنت في شهر نوفمبر من العام الماضي - عن تشغيل العيادات المسائية التخصصية المميزة في المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية على مراحل تحت إشراف الدكتورة  "ميرفت السيد" وكيلة المديرية للطب العلاجي .

من جانبها أوضحت وكيلة المديرية أن عدد العيادات المسائية والمتميزة في المستشفيات التابعة للمديرية قد بلغ حتى الأن 65 عيادة تخصصية موزعة على 15 مستشفى، ويجرى العمل لزيادة عدد العيادات وإدخال تخصصات جديدة لتقديم خدمة متميزة لأهالي المحافظة.

وفى سياق متصل بدأ تشغيل عيادة تشخيص وعلاج الصرع ورسم المخ بمستشفى جمال حمادة  المركزي يوميًا لرسم المخ وأيام الأحد والأربعاء  للصرع . 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة