صورة موضوعية
صورة موضوعية


«رابطة المرأة العربية» تستعرض استراتيجية تمكين المرأة 2030

وفاء الشابوري

الأحد، 12 مارس 2023 - 01:44 م

تستعرض رابطة المرأة العربية الإستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان ، وتطبيق وتفعيل الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ٢٠٣٠.

ياتي ذلك ضمن فعاليات المؤتمر الذي تعقده الرابطة تحت عنوان " الحقوق الإنسانية للنساء بين الواقع والمأمول " وذلك يوم السبت القادم الموافق ١٨ مارس ٢٠٢٣ .

كما يتضمن المؤتمر محور حقوق المرأة في المواثيق والاتفاقات الدولية ، ومحور الحقوق الأساسية للمرأة المصرية- الإطار الدستوري واليات التنفيذ 

وصرحت المهندسة فاطمة بدران رئيس مجلس ادارة الرابطة ان المؤتمر يأتي في إطار مشروع تمكين المرأة من الحصول على حقوقها الإنسانية والذي تتبناه الرابطة وتقوم علي تنفيذه بعدة محافظات بالجمهورية.

ويرتكز المشروع علي ان حقوق المرأة الإنسانية جزء لا يتجزأ من حقوق الانسان ودعم هذه الحقوق والعمل على تيسيرها والحصول عليها وممارستها ، وأضافت ان المشروع يهدف الى: توعية النساء والفتيات بحقوقهن خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة- زيادة قدرات الجمعيات النسائية- زيادة دعم المجتمع لتعزيز حقوق النساء - دعم القوانين والسياسات التي تعزز حقوق المرأة و الفتاة.


وأكدت سيادتها أن الرابطة تعمل كمظلة لشبكة من المنظمات غير الحكومية وتتعاون مع منظمات مصرية وعربية من خلال التأثير في السياسات والتشريعات ، وتقديم البرامج والخدمات في إطار عمل حقوق الانسان.

أقرأ أيضا :- فلورنس ألين.. أول امرأة تعمل قاضية في محكمة عليا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة