إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية
إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية


مقرر لجنة الأحزاب السياسية: مصر قدمت نموذجا فريدا في ملف حقوق الإنسان| خاص

مروة العدوي

الأحد، 12 مارس 2023 - 04:17 م

أكد إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، إن مصر قدمت نموذجا فريدا في تطوير العشوائيات وضمان سكن كريم للمواطنين.

وأضاف «الطماوي» في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن مصر تتحرك في ملف حقوق الإنسان بخطى ثابتة وفقا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تم وضعها وفقا للمعايير الدولية، ويأتي في مقدمة العمل على هذا الملف ضمان سكن كريم لكل المصريين، وتأتي مبادرة حياة كريمة كأحد أهم المشروعات القومية عبر تاريخ مصر المعاصر والحديث بما يحمله من رسائل فاعلة تحقق حياة كريمة وسكن كريم لكل المصريين.

وأشار مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، أن للمبادرات الرئاسية ساهمت في حفظ حقوق الإنسان المصري، بشكل كبير في كافة المسارات المتعلقة بملف حقوق الإنسان؛ منها مبادرات في قطاعات الصحة والإسكان والمرافق وغيرها الكثير من برامج الحماية الاجتماعية.

وأوضح «الطماوي»، أن مصر رسخت «التعليم» على رأس أولويات حقوق الإنسان، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى أولوية قصوى لملف التعليم باعتبار أن الصحة والتعليم أساس بناء الإنسان وركن أساسي من حقوق الإنسان، لذلك تم وضع خطة محكمة لتطوير منظومة التعليم في مصر وبدأ بالفعل العمل بها.

اقرأ أيضا:- لجنة الأحزاب السياسية تعتمد «عناني» رئيسًا لحزب المستقلين الجدد


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة