صورة موضوعية
صورة موضوعية


أمطار ونشاط للرياح.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

حنان عز الدين

الأحد، 12 مارس 2023 - 07:02 م

أعلن خبراء الهيئة العامة للارصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية الأسبوع الجمعة 17 مارس حيث تشهد البلاد طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد و مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية و حار على جنوب الصعيد و بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.
 
وعن حالة الطقس و الظواهر الجويه المصاحبة له ليلاً تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة تكون مثيرة للرمال والأتربة احياناً على مناطق من شمال الصعيد وأقصى غرب البلاد على فترات متقطعة واتربة عالقة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

واضاف الخبراء اعتباراً من مساء يوم الاثنين 13 مارس تشير خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ومحافظة البحر الاحمر يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية احيانا ونشاط للرياح على بعض المناطق.

وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس الاثنين 13 مارس تسقط امطار متوسطه بنسبة 20%على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تمتد خفيفة الى مناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة.


وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس الثلاثاء 14 مارس تسقط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعةبنسبة حدوث (70:60 % تقريبا).

كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40:30 % تقريبا) على مناطق الوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومحافظة البحر الأحمر تمتد الى مناطق من القاهرة الكبري وشمال الصعيد على فترات متقطعة  .

وتشهد البلاد نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس الاربعاء 15 مارس تسقط امطار خفيقة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وسيناء على فترات متقطعة. بنسبة حدو 40 % تقريبا) وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس الخميس 16 مارس والجمعة 17 مارس تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة