صورة موضوعية
صورة موضوعية


 بورصة الذهب تعاود التداول خلال ساعات

عبير حمدي

الأحد، 12 مارس 2023 - 09:47 م

تعاود بورصة الذهب العالمية التداول خلال ساعات من الأن ، مع بداية يوم الإثنين الموافق 13 مارس، بعد أن  أنهت تعاملاتها الأسبوعية، مساء الجمعة الماضي ،على مكاسب تجاوزت 17 دولار.

حيث اختتمت بورصة الذهب تعاملاتها الأسبوعية، عند مستوى 1867 دولار للأوقية، بعد أن افتتحت  التداول الإثنين الماضي عند 1851.

و شهدت أسعار الذهب العالمية، على مدار الأسبوع المنتهي مساء الجمعة ،عدة تغيرات سعرية، تراجعت خلالها الأوقية إلى مستوى 1816 دولار، ثم صعدت عند 1867 دولار، متأثرة بظهور بيانات اقتصادية أمريكية جديدة ، من شأنها التأثير على توجهات السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة، وقرار احتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة.

 

وتأثر سعر الأوقية على مدار التداول بظهور العديد من البيانات الاقتصادية المتعلقة بالنمو والتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنها ارتفاع طلبات إعانات البطالة بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أعلى مستوى.

 

حيث ارتفعت طلبات الحصول على إعانة بطالة، لأول مرة في الولايات المتحدة، بمقدار 21 ألف طلب، إلى 211 ألـف طـلـب فـي الأسبوع الماضـي، لتسجل أعلى زيادة لها منذ ديسمبر  مقارنـة بتوقعات المحللين عند 195 ألف طلب.

و ترصد الأسواق البيانات الاقتصادية المتعلقة بالنمو والتضخم في الولايات المتحدة، كمؤشرات قوية حول توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

 

كما تأثرت  أسعار الذهب العالمية، على مدار الأيام الماضية بتصريحات جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بشأن سعر الفائدة، حيث انه قال

( لم نتخذ أي قرار بعد، بشأن اجتماع مارس، حيث سيعتمد قرار الفائدة على البيانات الواردة، لافتا إلى أن سعر الفائدة من المرجح أن يكون أعلى من المتوقع.

 

 

كما أكد رئيس الفيدرالي الأمريكي، أن بيانات الاقتصاد الأميركي، قد جاءت أقوى كثيرا مما كان متوقع، وهوما يشير إلى أنه من المرجح المستوى الأقصى لأسعار الفائدة، يكون أعلى من التوقعات السابقة، وقال أنه في حالة وجود بيانات إجمالية تبرر تشديد السياسات النقدية بشكل أسرع "فسنكون مستعدين لزيادة وتيرة رفع أسعار الفائدة".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة