صورة موضوعية
صورة موضوعية


الصحة العالمية تعقد مؤتمراً صحفيًا حول مخاطر العدوى التنفسية الحادة | بث مباشر

مروة صالح

الإثنين، 13 مارس 2023 - 08:21 ص

ينظم المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، مؤتمرا صحفيا بالحضور الشخصي والمشاركة عن بُعد في مستهل الاجتماع السادس لشبكة ترصُّد العدوى التنفسية الحادة لشرق المتوسط‎.

ويتزامن الاجتماع مع انعقاد المؤتمر العلمي الثالث حول العدوى التنفسية الحادة في إقليم شرق المتوسط، والذي يهدف إلى تحسين جودة الترصُّد، والبيانات وإدارة البيانات، والسياسات في مجال العدوى التنفسية الحادة. 

وتنظم منظمة الصحة العالمية هذا المؤتمر بالشراكة مع مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي مؤتمر شبكة ترصد العدوى التنفسية الحادة لشرق المتوسط لعام 2023 بعد سنوات التحدي التي واجهها العالم في التصدي لجائحة كوفيد-19. 

وسيتضمن المؤتمر استعراض المشاركين، ومن بينهم راسمي السياسات وخبراء الصحة والباحثين في الإقليم وخارجه، للإنجازات والتحديات، بالإضافة إلى تبادل البيّنات وأفضل الممارسات بشأن تقييم الشدة والكشف عن الفاشيات، وعرض الإنجازات العلمية ونتائج البحوث الميدانية الجديدة.

وخلال هذا المؤتمر، سيقدم باحثون من أكثر من 20 بلدًا في إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط مشاريعهم في مجال العدوى التنفسية الحادة مع إطلاعهم في الوقت ذاته على معارف الخبراء العالميين المشاركين وخبراتهم وأفضل ممارساتهم.

 

اقرأ أيضا | أقل من 6 أشهر.. «اليونيسف»: 48٪ نسبة الأطفال الرضع يحصلون على رضاعة طبيعية

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة